المحتوى الرئيسى

5 شروط صحية لتناول الرنجة في شم النسيم

مع قرب الاحتفال بشم النسيم الذي تكثر فيه تناول الأكلات بجميع أشكالها وكمياتها، مما قد يسبب ذلك في حدوث العديد من المشكلات التي تؤثر على الصحة العامة للجسم، يبقى من المهم مراعاة بعض النصائح الصحية عند تناول الرنجة، لتجنب الصابة بالوعكات والمشكلات الصحية.


وفى هذا السياق أشار الدكتور أحمد الخطيب، استشارى التغذية العلاجية بمعهد التغذية، إلى أن هناك مجموعة من الشروط الصحية، التي يجب توافرها لتناول أسماك الرنجة، قبل الاحتفال بشم النسيم، وتشمل الاتى:-

من الضرورى أن يكون قوام الرنجة متماسكًا، ويمكن معرفة ذلك عن طريق مسك السمكة من الرأس في وضع أفقى تكون مستقيمة، وتكون الزعانف ملتوية والفم والخياشيم مفتوحة.

يشترط أن لا تكون الرنجة رخوة، لأن الرنجة الرخوة تحتوى على رطوبة عالية، وهذا عيب تصنيع بغرض الكسب السريع من زيادة الوزن، مما يؤدى إلى قابلية النمو الميكروبي والفساد.

شكل الرنجة لابد أن يكون سليمًا، ولا يوجد به تهتكات، ويجب أن تعطى الرنجة رائحة السمك المدخن.

عدم وجود نمو أخضر أو أبيض على سطح السمكة، لأنه يعتبر نموًا فطريًا.

الرنجة المدخنة على البارد أقل من 40 درجة مئوية لونها ذهبى داكن، وقوامها متماسك لأن نسبة الملح بها عالية، أما الرنجة المدخنة على الساخن درجة حرارتها أكثر من 40 حتى 80 درجة مئوية، ورخوة ولونها ذهبي فاتح.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÝíÊæ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا