المحتوى الرئيسى

4 شروط لتناول حلويات رمضان دون مشاكل صحية

يبقى من الصعوبة على الصائمين معايشة شهر رمضان الكريمة بأجوائه وطقوسه الاجتماعية والإنسانية وعاداته وتفاصيله المميزة دون الخوض في التجربة بشكل كامل، بعلاقاتها الاجتماعية والروحانية، وبأصناف طعامه المميزة وعلى رأسها الحلويات الشرقية، مثل تناول البقلاوة والزلابية والكنافة والقطايف، إلا أنها تشكل خطرًا كبيرًا فيما يتعلق بالصحة والوزن.

وفى هذا الصدد يكشف الدكتور محمد خيرى، استشارى التغذية العلاجية، عن مجموعة من النصائح الصحية لتناول الحلويات في رمضان دون مشكلات صحية كزيادة في الوزن أو حرمان.

الحرص على الانتظار لمدة 3 ساعات بعد الإفطار قبل تناول الحلويات وعلى أن تكون مرتين في الأسبوع فقط لأنها غنية بالدهون والسكر، كما يفضل تناول المهلبية، الأرز بالحليب، قمر الدين المطبوخ أو القطايف المشوية، حيث تحتوى تلك الحلويات على كمية أقل من الدهون والسكر والوحدات الحرارية.

الحرص على تناول بعض الحلويات غير المقلية كتلك التي تحضر في المنزل، حيث يمكن طهوها بطريقة الشي بدلا من القلي كما يتوافر الجلاش النيئ بدلا من المقلي.

تعد الحلويات المعدة بالمنزل بديلا صحيا جيدا للحلويات المتوافرة في الأسواق، حيث تمنع الإحساس بالحرمان وتحتوي على كمية أقل من السكر والدهون كالمهلبية والكاسترد يمكن تحضيرها بالحليب القليل الدسم وبكمية قليلة من السكر أو باستعمال المحليات الصناعية.

يمكنك تناول الحلويات الدايت التي تعد من الدقيق البنى واللبن الخالى الدسم وتضاف لها كمية قليلة من السكر، حيث يمكن تناولها بشكل يومى ولكن بكميه لا تزيد على 100 جرام مع مشروب دافئ وتجنب تناول أي عصائر أخرى معها.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : اصنعها بنفسك

المصدر : ÝíÊæ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا