المحتوى الرئيسى

4 فوائد مدهشة تجعلك حريصا على تناول الشمام

يعتبر الشمام أحد أبرز الفواكه الصيفية، التي يعشقها الكثيرون بسبب قدرتها الهائلة على إنعاش الجسم وإمداده بالسوائل اللازمة، التي يفقدها نتيجة لحر الصيف، كما يحتوى على العديد من الفوائد الصحية المفيدة لجسم الإنسان.

يقول الدكتور خالد يوسف، أخصائى التغذية العلاجية: إن الشمام يحتوى على العديد من الفوائد الصحية المهمة لجسم الإنسان، لافتا إلى احتوائه على مادة الكولين والتي تساهم في الحفاظ على بنية الأغشية الخلوية، كما تساعد على نقل النبضات العصبية، ويساعد في امتصاص الدهون ويقلل من الالتهابات المزمنة.

وأوضح" يوسف": أن وجود كمية مناسبة من الشمام في النظام الغذائي الخاص بالإنسان يساعد في منع الأكسدة على المفاصل والعظام، الأمر الذي يعمل على الحد من الالتهابات التي يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بأمراض مثل التهاب المفاصل.

وتابع "يوسف": أن احتواء الشمام على العديد من المواد المضادّة للأكسدة يساعد بشكل كبير في الوقاية من مرض السّرطان كسرطان الجلد، أمراض القلب والشّرايين.

4 فوائد مدهشة تجعلك حريصا على تناول الشمام


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÝíÊæ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا