المحتوى الرئيسى

بتعملي كده هذه الأمور ممنوعة في غسل الملابس

تتولى المرأة بمختلف مواقعها وأدوارها في الحياة العديد من المسؤوليات والمهام الجسام التي تزيد من أعبائها بشكل كبير، ومن بين هذه الأمور، الغسيل، والذي تعتمد فيه المرأة بصفة شبه كلية على الغسالة.

وعلى الرغم من الاعتماد الكلي على الغسالة، إلا أن المرأة يمكنها أن ترتكب بعض الأخطاء، من شأنها أن تفسد الملابس أو تلحق الضرر بها على أقل تقدير، وهو الأمر الذي يؤدي إلى العديد من المشاجرات مع زوجها أو أفراد العائلة بصفة عامة.

ويقدم موقع "كوزموبولتين" العالمي، مجموعة من أهم النصائح لتصحيح بعض الأخطاء الشائعة للنساء قبل الغسيل، ومنها..

قراءة الملصق

قد يغفل البعض عن هذا الأمر، إلا أنه مهم جدًا، خاصة وأن الملصق أو "التيكيت" يحتوي على العديد من المعلومات التي من الممكن أن تساهم في تصحيح الصورة التي يتم عن طريقها غسيل الملابس، ويحدد ما إذا كان يمكن تجفيف الملابس من عدمه.

الألياف

يجب مراعاة المرأة لنسبة الألياف الموجودة في الملابس، والتي إذا ما تعرضت للماء البارد تبدأ في التليف، وتكوين كرات هلامية الشكل على سطح الملابس، ولذلك ينصح بغسيل هذه المواد الصوف بعد قلبها، بحيث يصبح الجزء الخارجي داخلي والعكس.

المعدل

يفترض أن تقوم المرأة بغسيل الملابس في بعد كل مرة ارتداء، حتى لا تتكون بعض الجسيمات على أسطحها، ما يجعلها تحتفظ ببعض الرواشح الخاصة بالجسم في الملابس إلى فترات ليست بالقصيرة.

الحرير
 

أي ملابس مصنوعة من الحرير أو الكاشمير يجب أن تتعرض لعملية تجفيف بعد الغسيل، حيث يمنحها هذا الأمر القدرة على التجدد والظهور كما لو كانت جديدة.

التجفيف

عليك أن تعلمي جيدًا كيفية غسل الملابس والطريقة المناسبة لتجفيفها بشكل جيد، فبعض الطرق يمكن أن تلحق الضرر بالملابس التي توضع على المنشفة، ولكن يجب أن يتم وضعهم في الشمس ليتجففوا، وهي الوسيلة التي تناسب معظم الملابس.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا