المحتوى الرئيسى

أشياء لها تاريخ إنتهاء صلاحية سوف تفاجئك

تاريخ

من السهل جدًا أن تلاحظين أن علب البيض أو الحليب يكتب عليه تاريخ إنتهاء الصلاحية، و لكن هنالك أشياء سوف تفاجئك بأن لها تاريخ صلاحية و مدة معينة حتى تستخدميها ولكنه غير مكتوب، تعرفي على هذه الأغراض :-

* البطاطس :- تحتوي البطاطس على مادة كيميائية تدعى “” سولانين “” التي قد تكون خطيرة جدًا و تسبب الوفاة إذا تعرضت لأشعة الشمس لمدة طويلة أو خزنت بجانب البصل، و يجب عليك تخزينها في مكان بارد و مظلم لمدة لا تتجاوز 3 أشهر .

البطاطس

* الوصلة متعددة المقابس :- يجب عليك تغير هذه الوصلة من فترة لأخرى حتى لا تتسبب ببعض الحرائق لا سمح الله في البيت، و نحن نلاحظ بأنه بعد فترة من الزمن يتغير لونها و خصوصًا عند الفتحات و يصبح لونها أصفر.

 الوصلة

* مقعد السيارة الخاص بالأطفال :- نظرًا لتغير درجة الحرارة بداخل السيارة و تعرضها لأشعة الشمس بشكل مباشر تفقد هذه المقاعد صلاحيتها للعمل بعد 10 سنوات لأنها مصنوعة من مواد يمكنها أن تتمدد مع الحرارة.

مقاعد

* كريم الوقاية من الشمس :- وفقًا لعيادة مايو كلينك فإن واقي الشمس يفقد قوته بعد 3 سنوات، و إن لم يكن مكتوب تاريخ الصلاحية في أسفل العبوة أكتبيه انت.

كريم الوقاية من الشمس

* طفيات الحريق :- يجب على كل بيت أن يدرب أفراد أسرته على كيفية إستخدام هذه الطفاية، و تكون صالحة للعمل لمدة لا تتجاوز 15 سنة، إلا اذا حدث بعض الشقوق في الخرطوم فيجب عليك تغيرها.

طفيات الحريق



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÃäËì

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا