المحتوى الرئيسى

بالفيديو أحذر الشوكولاته تحتوى على دهن الخنزير كيف يمكنك التعرف على أنواع الشوكولاته المحرمة وتجنبها

الجميع بلا استثناء يحب الشوكولاته بأنواعها المختلفة لكن الكثير منا لا يعرف أن اغلب منتجات الشوكولاته تحتوي على كمية كبيرة من دهن الخنزير الذي حرم الله أكله على المسلمين، ويتم استخدام دهن الخنزير في تصنيع الشوكولاته ذلك لرخص ثمنه فيتم بذلك تصنيع منتج رخيص وبيعه بسعر عالي.

وتقوم الشركات باستخدام الحيل وذلك بكتابة أسم مادة الليسثين وذلك لكي تستطيع تسويقها في الدول العربية الإسلامية ويتم تبديل اسم دهن الخنزير باسم هذه المادة وفي بعض الأحيان يكتب دهون حيوانية ولا يحدد نوع الحيوان أو تكتب بشفرات غير واضحة ومفهومة وهذه الشفرات دائما تبدأ بحرف E مثل (E-624) أو (E- 141) .

ومادة الليسيتن هي مادة ذات لون أصفر يميل إلى البنى وهي التي تعمل على إعطاء الشوكولاته القوام الصلب وتستطيع تحسين ملمسها وتقلل من لزوجتها فيجب عليك أن تقرأ ما هو مكتوب على غلاف الشوكولاته وأن مادة الليسيتن هي نباتية أم حيوانية أم من الصويا وما هو مصدر الحيوان كما هو موضح في مقطع الفيديو.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : äÌæã ãÕÑíÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا