المحتوى الرئيسى

3 أطباق شهية من التفاح حضريها لأطفالك

يعد التفاح من أكثر الفواكه المفضلة لدى كثيرين، ويمكنك استغلال هذه الفاكهة اللذيذة في عمل كثير من الأطباق الشهية. اليوم نقدّم لك 3 أطباق مختلفة مكونة من التفاح.

1- عيدان تفاح بالكراميل

المكونات

- 4 حبات من تفاح أحمر. - شوكولاتة بيضاء. - أعواد خشبية. - بسكوت أوريو. - شوكولاتة ذائبة بالحليب. - أي نوع من المكسرات التي تفضلينها. - صلصة الكراميل. - 1/2 كوب من السكر. - 1 كوب شراب الذرة. - 2 كوب سكر بني. - معلقة صغيرة فانيليا. - علبة واحدة من الحليب المكثف.

طريقة العمل

- اخلطي جميع مقادير صلصة الكراميل على نار هادئة حتى يذوب السكر. - اتركي المزيج حتى يغلي وذلك مع الاستمرار في التقليب لمدة ثلاث دقائق. - ارفعي الصلصة من على النار واتركيها ترتاح. - اغرزي الأسياخ الخشبية في التفاح وقومي بغطس التفاح في الصلصة بشكل تام ثم اتركيها حتى تتماسك. - زيني التفاح المكرمل بالمكسرات والبسكويت. - اتركي التفاح حتى يتماسك ثم قدّميه بالطريقة التي تحبينها.

2- التفاح والزبيب

المكونات

- 4 حبات تفاح مقطع ومقشر. - كوب سكر. - كوب زبيب. - كوب صغير من عصير التفاح. - 1/2 ملعقة صغيرة من الزنجبيل.

طريقة العمل

- ضعي قطع التفاح المقشر داخل وعاء صغير. - أضيفي إليه السكر والزبيب وعصير التفاح والزنجبيل واخلطي جيداً. - ضعي جميع المكونات السابقة في قدر على النار وقلبيه حتى تصبح سميكة ومتماسكة.

3- شرائح تفاح مقرمشة

المكونات

- تفاحتان مقشرة ومقطعة. - ملعقة كبيرة قرفة مطحونة. - 2 ملعقة كبيرة شوفان. - 2 ملعقة كبيرة زبدة. - 2 ملعقة كبيرة عصير ليمون. - 2 ملعقة كبيرة آيس كريم. - 2 ملعقة كبيرة سكر بني.

طريقة العمل

- ضعي شرائح التفاح في وعاء فرن متوسط الحجم، ثم أضيفي إليها عصير الليمون الطازج. - اخلطي كل من الزبدة والشوفان والقرفة والسكر البني جيداً. - أضيفي الخليط السابق إلى التفاح ثم ضعي وعاء التفاح داخل الفرن واتركيه لمدة 30 دقيقة. - أخرجي الإناء من الفرن واسكبيه في طبق التقديم ثم قدمي معه صوص القرفة والليمون الموجود في وعاء الفرن. - وزيني الطبق بنكهة الآيس كريم التي يحبها أطفالك.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : طبخ

المصدر : ßÓÑÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا