المحتوى الرئيسى

ماذا تعرف عن تقنية Li Fi تلميح أسرع 100 مرة من واي فاي

نعاني بشكل دوري من مشاكل الإنترنت وسرعة نقل المعلومات، أحياناً يكون السبب بطء الخدمة أو مشكلة في الراوتر ومدى تقنية واي فاي وسرعتها، من دون حل مؤكد، لكن هناك تقنية تدعى Li-Fi أسرع 100 مرة من Wi-Fi. لم لا نستخدمها؟! تقنية Li-Fi قد تحل اعتمادنا الدائم على واي فاي، وفي استخدامنا اليومي العادي قد تصل سرعتها إلى 1 جيجا بايت للثانية، أي أنه يمكنك مشاهدة أي فيديو أو فيلم من الإنترنت عالي الوضوح في بضع ثواني حسبما ذكر موقع Mashable.

كيف تعمل هذه التقنية؟

تعمل عن طريق الضوء أو بشكل أوضح عن طريق لمبات LED الصغيرة التي نراها في معظم الأجهزة من حولنا، تعمل هذه الأضواء في ثواني قليلة، تنتقل بها البيانات عبر الضوء في سرعات عالية للغاية بشكل مباشر. ولنأخذ الصورة التالية كمثال لتوضيح عمل التقنية: على الجانب الأيمن تغطي تقنية Li-Fi مدى المستخدم بشكل مباشر، على عكس الجانب الأيسر الذي يعمل بتقنية واي فاي.

لكن لم لا نستخدمها حتى الآن وما هي مشكلتها؟ الضوء لا يخترق الحائط ويمكن حجبه بسهولة، مما يجعل مدى تقنية Li-Fi محدوداً على عكس تقنية Wi-Fi التي تخترق الحائط، لكن من السهل أن توجد أضواء في كل غرفة وهي أكثر أماناً ضد الاختراق حسبما ذكر موقع IBTimes Co.

واي فاي في الليل فقط

"اطفي النور وولعه بدلاً من أقفل الراوتر وافتحه"، ربما تكون هذه العبارة المستقبلية لخدمة العملاء.

تم تجربة التقنية لأول مرة في حياتنا اليومية ونجحت في الوصول إلى سرعات عالية، يمكن استخدامها في المكتب وفي البيت وفي الشوارع أيضاً تحت أي عمود إنارة، وتفتح إمكانات عديدة لاستخدامها في الأجهزة الإلكترونية المختلفة.

أتمنى أن أرى هذه التقنية في المستقبل القريب لأتخلص من مشاكل واي فاي المزعجة، ربما نستخدم واي فاي خلال الليل فقط.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : علوم وتكنولوجيا

المصدر : ßÓÑÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا