المحتوى الرئيسى

تعرف على أسرع الحيوانات البرية في العالم

تختلف سرعة الحيوانات عن بعضها، فمنها ما هو سريع ومنها ما هو أسرع.

تعتبر الحيوانات البرية أسرع بكثير من الحيوانات العادية، و على الرغم من ذلك فإن سرعتها تزداد أضعافاً عند اصطيادها لفريسة ما أو حتى عند الهرب من حيوان يريد افتراسها. لذلك قررنا اليوم عرض أسرع 10 حيوانات برية في العالم:

1- الفهد:

1

يعد الفهد من أسرع الحيوانات البرية على الإطلاق، حيث تبلغ أقصى سرعة له 70 ميلاً في الساعة «112 كم/ساعة» . ويمكن أن ينطلق من سرعة 0 إلى 112 كيلومتراً في الساعة في خلال 3 ثوان، أي بمعدل تسارع أكبر من أي سيارة حديثة تم اختراعها حتى الآن!!!

ولا تتجاوز المسافة التي يقطعها بأقصى سرعة 500 متر. ويعيش الفهد في آسيا وأفريقيا، فهو من الحيوانات الثدية المهددة بالانقراض.

2- الظبي الشائك:

2

و يأتي الظبي الشائك بعد الفهد سرعةً في المرتبة الثانية، حيث تبلغ سرعته 61 ميلاً في الساعة «98 كم/ساعة» . ولكنه يستطيع أن يستمر في سرعته القصوى لمسافة أكثر من التي يتحملها الفهد، وذلك لأن تصميم القلب والرئتين لديه أكبر من الفهد. كما يعرف أيضاً الظبي الشائك باسم الوعل الشائك، أو الشائك القرن، أو الظبي الأميركي لوجوده في أميركا وشمال المكسيك.

3- الأسد:

3

تأتي الأسود في المرتبة الثالثة من حيث السرعة، و تبلغ أقصى سرعة للأسود 50 ميلاً في الساعة  «80كم/ساعة » . وتعيش معظم الأسود المتبقية اليوم في أفريقيا، جنوب الصحراء الكبرى، كما يفوق وزن الذكور منها 250 كجم.

4- غزال طومسون:

4

وتبلغ أقصى سرعة له 50 ميلاً في الساعة «80كم/ساعة »، ويتواجد في السهول المفتوحة شمال تنزانيا وجنوب كينيا ويزن 55 رطلا.

5- الثيتل الأفريقي «الهرتبيس»:

5

يعيش حيوان الثيتل الأفريقي في مجموعات كبيرة قد يصل عددها إلى عشرات الآلاف، وتبلغ سرعته 50 ميلاً في الساعة «80كم/ساعة». ويتواجد جنوب الصحراء الكبرى في أفريقيا.

6- الحصان الربعي:

6

الحصان الأميركي الربع، سمي بهذا الاسم لأنه يحصل على سرعة قياسية في ربع ميل حيث تصل سرعته إلى 76 كيلومتراً في الساعة. والخيول الربع تمتاز بسرعتها ومرونتها وتوازنها، ويستخدمها المزارعون ورعاة الماشية في أميريكا.

7- الكلب البري الأفريقي الصياد:

7

يعتبر الكلب البري اجتماعياً، حيث يعيش ضمن جماعات تتكون من بين 5 إلى 25 وقد تصل إلى 50 كلباً، وتبلغ سرعته 45 ميلاً في الساعة «72كم/ساعة». ويستوطن الكلب البري في الأراضي الجرداء.

8- الأيل:

8

حيوان الأيل يعرف أيضاً باسم الإلكة، فهو من أكثر الثدييات الأرضية الكبيرة انتشاراً، كما أنه مشهور بقدرته على العدو، حيث تبلغ سرعته 72 كيلومتراً في الساعة. ويعتبرالأيل الحيوان الوحيد الذي له عظام على رأسه تسمى القرون المتساقطة، وتختلف هذه القرون عن القرون الدائمة التي تتكون من طبقات صلبة قوية من الجلد ذات لُب عَظمي.

9- ذئب البراري «القيوط»:

9

يطلق عليه أيضاً ذئب السهول، ويعود السبب في ذلك إلى عيشه في السهول المفتوحة في شمال أميركا. ويتميز هذا الحيوان بسرعته، حيث تبلغ 69 كيلومتراً في الساعة، كما يعرف بعوائه الغريب المخيف الذي يسمع عادة في فترة المساء والليل أو في الصباح الباكر.

10 – الثعلب الرمادي:

10

يحتل الثعلب الرمادي المرتبة العاشرة والأخيرة من حيث السرعة، فتبلغ سرعته 67كم/ ساعة. تشبه معظم الثعالب الرمادية صغار الكلاب، إلا أن للثعلب ذيلاً كثيفاً، كما أن له أذنين مدببتين وخطماً طويلاً حاداً. وأهم ما يميز الثعلب الرمادي أنه يمتلك حاسة سمع وشم قويتين جداً يستخدمهما في تحديد فرائسه.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : غرائب وطرائف

المصدر : ßÓÑÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا