المحتوى الرئيسى

التنفس والنوم استعداداتك الشخصية للاحتفال بالكريسماس دون ضغوط

تفصلنا أيام على احتفالات عيد الميلاد ورأس السنة الجديدة التى طالما انتظرنها طوال عامنا الجاري لنبدأ بها عام جديد متمنين أن يكون أفضل من غيره ممن سبقوه.

ومع استعدادتك المنزلية لاحتفالاتك بعيد الميلاد ورأس السنة لا تنسي أن تهتمي بنفسك حتى تتمتعي بأناقتك الكاملة وجمال بشرتك ورونقها لذلك فيما يلي أهم النصائح للاهتمام بنفسك ضمن استعداداتك الشخصية للاحتفال بالكريسماس.

1. التنفس من أهم العوامل التى تزيد من الاسترخاء والهدوء النفسي للشخص هو التنفس بشكل سليم وخاصة عند تزايد الضغوط الخارجية والمهام ولكن كل ما تحتاجين إليه هو التنفس بشكل صحيح من خلال الاستنشاق بعمق لمدة أربع ثوان، ثم الزفير ببطء وروية لمدة أربع ثوان حتى توفري كمية الأكسجين الكاملة  إلى الدماغ وهو ما يساعدك على التفكير الواضح  وإتخاذ القرارات السليمة.

2.تحديد أولوياتك  حتى تتمكني من تنظيم حياتك وتحقيق أهدافك خلال هذه الفترة عليكي بتحديد الأولويات و المسؤوليات المهنية والشخصية من خلال قائمة واضحة بجدول زمنى لتنظيم وقتك حتى توفري المجهود والوقت والانجاز السريع لجميع مهامك.

3. النوم لا تتخلي عن حقك  الكامل في الحصول على ساعات النوم المطلوبة يوميا إى بمعدل لا يقل عن 6 إلى 8 ساعات من النوم ليلا لأن أي محاولة بخلاف ذلك تزيد من إرهاقك وتوترك مع تزايد مهامك التى حتما ستفعليها أفضل وأسرع إذا حصلتي على القدر الكافي من النوم والراحة وخاصة لأن الحرمان من النوم يجعلك متقلبة المزاج وسريع الانفعال.

4. الطعام  صحي أحرصي على تناول كافة الأطعمة المغذية الصحية التى تزيد من نشاطك وطاقتك ولكنها لا تزيد وزنك فعليك التركيز على الفاكهة والخضروات او المكسرات وكافة الأطعمة الخالية من الدهون المركبة أي بالتجنب المستمر للوجبات السريعة والحلويات والكعك، والشوكولاتة.

 

5. تناول السوائل

من المهم أيضا لترطيب بشرتك وجسمك  والزيادة من نشاطه أن تحرصي على تناول السوائل بالكميات المناسبة سواء المياه أو السوائل وخاصة الساخن منها فيمكن الحصول على اكوب أو أثنين من المشروبات الشتوية كالقرفة او الحلبة او الشيكولاتة الساخنة وهو ما سيزيد من حرقك لدهون وزيادة شعورك بالدفئ.

6. التمارين الرياضية على الرغم من زيادة ضغوطك اليومية لا تنسي نشاطك البدني وممارسة التمارين الرياضية التى تبقي جسمك وعقلك في صحة جيدة فضلا عن زيادة نشاطه.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا