المحتوى الرئيسى

هذه أسباب ضيق التنفس

منها عارض ومنها مزمن

كله لك- - نشر الموقع الهندي "بولد سكاي" عدة أسباب للشعور بضيق التنفس، منها ما هو عارض ومنها ما هو مزمن، وهذه الأسباب هي الآتية:

1- الربو: من الأسباب المعروفة جدا لضيق التنفس، وهو الذي يستدعي استخدام بخاخة تساعد على جعل الشعب الهوائية قادرة على الحصول على الأوكسجين من جديد.

2-التوتر: من العوامل التي تسبب ضيق التنفس، وهي من الأسباب التي يتعرض لها أغلب الناس، حيث نرى دائما أولئك الذين يتعرضون للتوتر يعانون من ضيق التنفس.

3- السمنة: تضغط السمنة بشكل كبير على كل أجزاء الجسم، كما أن طبقة الدهون التي تغطي منطقة الحجاب الحاجز تمثل عامل ضغط كبير يحد من قدرة الرئتين على استخلاص الأوكسجين.

4-مشاكل القلب: من ضمن الأسباب المزمنة التي تؤدي إلى صعوبة في التنفس، فبين وقت وآخر تضعف قدرة الرئتين على استخلاص الأوكسجين، نظراً لمشكلات الدورة الدموية والقلب.

5-السرطان: من ضمن الأمراض التي تسبب حدوث ضيق في التنفس، وهي معلومة لا يعرفها الكثيرون حيث تسبب متاعب السرطان صعوبات في التنفس.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÔÇÔÉ äíæÒ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا