المحتوى الرئيسى

بعد قرار النيابة بإحضارها رضوى جلال بريئة حتى تثبت إدانتها

أصبحت "رضوى جلال" مصممة الأزياء ومؤسسة شركة "مليكة"، متهمة بشكل رسمي، بعد أن اتخذت النيابة العامة، اليوم الثلاثاء، قرارها الأول بسرعة ضبط وإحضار المتهمة، وذلك وفقا لما أعلنه المستشار محمد فودة، المحامي العام لنيابة الشئون المالية والتجارية.

وكان مجموعة من المواطنين وأصحاب عدد من فروع الشركة في محافظات مختلفة تقدموا ببلاغات تتهم "رضوى" بالنصب وأخذ أموالا لاستثمارها في تجارة الملابس وبعض المشروعات الوهمية الأخرى.

رضوى جلال شغلت الرأي العام وتصدرت مواقع التواصل الاجتماعي منذ أسبوع تقريبا بعد اتهامها بالنصب والاحتيال وكتابة شيكات بدون رصيد وهروبها إلى الخارج دون تسديد ديونها تلك.

وعلى الرغم من تأسيسها شركة "مليكة" في عام 2011؛ فإن رضوى جلال لم تشتهر إعلاميا إلا في منتصف هذا العام بعد وفاة زوجها السابق أحمد الجبلي وهو شاب عرف بالأخلاق الحميدة والتدين وحبه للخير والمشاركة في الأعمال الخيرية، حتى أن البعض لقبه ب"سفير الخير".

استغلت رضوى جلال سيرة زوجها الطيبة في النصب والتوسع في الاستثمار بشركتها التي وصلت فروعها إلى أكثر من 18 فرع في محافظات مختلفة كان آخرها فرع المعادي الذي تم افتتاحه في سبتمبر الماضي.

التحقيقات التي أجرتها النيابة العامة كشفت أن رضوى جلال أوهمت المجني عليهم بقدرتها على توظيف أموالهم وتحصلت منهم على مبلغ مليون ونصف المليون، وذلك وفقا لما ذكرته وكالة أنباء الشرق الأوسط.

تحريات أجهزة الأمن أكدت صحة ما ورد بالبلاغات بعد استجواب 25 مودعا من مقدمي البلاغات كما أكدت هروبها للخارج.

من ناحية أخرى، تم إخطار الشرطة الجنائية الدولية (الإنتربول)، وذلك لوضع اسمها على النشرة الحمراء تمهيدا لضبطها ومثولها أمام النيابة للتحقيق معها في التهم الموجهة إليها.

وعلى الرغم من أن أرملة "سفير الخير" نصابة في نظر المجني عليهم؛ فإنها في نظر القانون "متهمة بالنصب"، والمتهم بريئ حتى تثبت إدانته!

 



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا