المحتوى الرئيسى

دراسة بريطانية احرصوا على غسل اليدين قبل اتخاذ قرار مهم بالحياة

أكدت احدى الدراسات البريطانية عن وجود علاقة وثيقة بين غسل اليدين واتخاذ قرار  مهم أو مصيري بالحياة ، فبالإضافة الى الفوائد الصحية المهمة التي تعود على الشخص من غسيل الأيدي والتي تجنيه انتقال الفيروسات والبكتريا إليه والحفاظ على الصحة من الإصابة بالعديد من الأمراض، إلا أن هذه الدراسة تشير الى الأبعاد النفسية والمثيرة عند قيام الشخص بهذا السلوك ،هذه الأبعاد تمكن الشخص من اتخاذ القرارات ، مثل التصويت في الإنتخابات أو القرارات التي يتخدها سواء الخاصة  أوالإجتماعية.وقد أكدت الدراسة أن الأشخاص الذين يقبلون على غسل ايديهم قبل اتخاذ قرار تكون قراراتهم أكثر مرونة وبعيدة عن التعسف .


وقد نشرت صحيقة الطب العالمية (Journal international de médecine) أن غسل اليدين قبل اتخاذ قرار مهم بالحياة يسمح للشخص تأكيد القرار الذي اتخذه على الفور أو الخيار الذي اختاره ويعمل على تنفيذه في الحال.

وقد أكد علماء النفس أن القيام بمثل هذه العادة قبل التفكير في أى قرار بالحياة ماهو الا رمزية تجنب الشخص شعوره بالذنب بعد اتخاذ القرار ، وقد قامت دراسة عملية وقد نشرت هذه الدراسة في مجلة Science لتؤكد هذه النظرية حيث تمت الدراسة على مجموعة من الطلاب عددهم 40 طالباً لاتخاذ قرار باختيار أفضل “اسطوانة” من بين عدة اسطوانات وطلب من عدد منهم غسل أيديهم قبل الاختيار وأكدت الدراسة أن الطلاب الذين قاموا بغسل أيديهم قبل الاختيار كان لهم الخيار الأول فقط ولم يغيروه ، ولن الطلاب الذين لم يقوموا بغسل أيديهم يؤكدون أو ينفوا أفضلية الاختيار.

وقد أكدت صحيفة الطب العالمية أن غسيل اليدين قبل اتخاذ القرار قد تمتد من المجال الجسدي الى المجال النفسي وتساعد الشخص في التخلص من الشك الذي يحيره وتحفزه على اتخاذ القرار ،كما ان غسل اليدين يتح للشخص مواجهة الخيار الذي اختاره دون التشكك فيه ، وجعله يقدم على تطبيق قراره بكل ثقة.

 



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : äÌæã ãÕÑíÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا