المحتوى الرئيسى

20 فكرة ستوفر لك اموالك وتجنبك رمي المزيد من الطعام

انها بعض طرق الحفظ, ستوفر لك مساحة وتمدد فترة بقاء الطعام وعدم تلفه بسرعة, وستشعرك بأن الحياة اكثر سهولة مما كنت تعتقد.

البصل -1

احضر جورباً من الجوارب النسائية الخفيفة وضع البصل داخلها وقم بعمل عقدة بين كل بصلة واخرى ثم تعلق على جدار المطبخ او بلكونة المطبخ ان وجد, ذلك من شأنه اطالة عمر البصل لمدة قد تصل الى 8 شهور لانهم في الهواء الطلق وعدم تكدسهم فوق بعضهم البعض يحول دون سحق احداهم للاخرى.

2- البطاطس, البصل, التفاح

دائما يجب ان تخزن هذه الانواع الثلاثة منفردة.

اذا وضعت معاً قد يقلل ذلك من فترة صلاحيتها.

في الصورة نوضح طريقة تخزين على سبيل المثال ربما تساعدكم هذه الفكرة, حيث يتم تخزين البطاطس في الظلام بحيث يمنعها قلة الضوء من انتاج مادة السولانين السامة.

3- الفراولة وجميع انواع التوت

عند شرائكم لاي من هذه الانواع يفضل على الفور غسلها ثم وضعها في وعاء به ماء نظيف والقليل من الخل بنسبة 1 الى عشرة اي الخل عشر كمية الماء تترك فقط لمدة خمس دقائق ثم تصفى وتجفف على سطح نظيف هذه الطريقة سوف تقضي على جميع الكائنات الحية المجهرية التي قد تسبب تلف هذا النوع من الفواكه وستطيل صلاحيتها بشكل سيفاجأك

العسل -4

هل تعرفون تلك العبوة الزجاجية التي تكون مغلقة باحكام ويكتب عليها تاريخ الصلاحية وتخرن في مكان جاف بارد؟ في الواقع هذا السائل العجيب مدة صلاحيته اكثر بكثير مما يكتب على العبوة انه تقريباً لن يتلف بسهولة وبوقت اضعاف ماكتب عليه.

5- البيض

يمكنك ايضاً ان تحتفظ بالبيض مجمداً فترة طويلة, يتم كسره ووضعة في الوعاء المخصص لمكعبات الثلج بالحجم الكبير مع القليل من الملح او السكر _على حسب استخداماتك له لاحقاً_ فالملح او السكر سوف يحفظهم من التبلور او التحبيب, ويمكنك بعد ذلك استخدامه عند الحاجة.

6- عصير الطماطم

صلصة الطماطم يمكن تخزينها بطريقة ذكية جداً في اكياس الفريزر, حيث يتم اولا وضعها بشكل ممدد في الفريزر لمدة ساعة تقريباً ثم تستخرجها ويتم فصلها الى عدة اجزاء بواسطه الجزء الخلفي من السكين _الغير حاد_ من فوق الكيس , نفصل كل كتلة على حدا فهذه الطريقة ستسهل استخراجك فقط للكمية التي ستحتاجها دون اتلاف باقي محتويات الكيس.

7- خضروات عشبية ( بقدونس, كزبرة, شبت ...الخ).

تغسل وتقطع الى اجزاء ويضاف اليها القليل من زيت الزيتون ثم تجمد في وعاء المكعبات وستبقى دهورا دون ان تتلف.

8- الموز

يغلف جزعها بالبلاستك النظيف وسيطول امد الثمرة قبل ان تفسد وتتحول الى اللون البني

9- الكرفس, القرنبيط, الخس ... الخ

هذه الخضار تستمر لفترة اطول بكثير اذا تم تخزينها ملفوفة في ورق الفويل "الالمنيوم او القصدير"

10- الخضروات

تقشير الخضروات بطريقة البشر بخفة وتقطيعها شرائح سيطول امد احتفاظها بشكلها الطبيعي داخل الفريزر

11- الخس

الخس يمكن ان يطول امده اذا تم لفه باوراق مناديل المطبخ العريضة لانها تمتص الرطوبة وتحتفظ بها حوله وتغلفه بها واوراقة تحتاج الى هذه الرطوبة لتبقى يانعة فيتم المحافظه عليه لوقت اطول بهذه الطريقة.

12- التفاح

التفاح يمكن ان يبقى لفترات طويلة جداً في الثلاجة قد تصل الى عدة اشهر, ستحتاج فقط الى ابقاء العين عليها ومراقبتها اذا فسدت اي تفاحة يجب التخلص منها فوراً وإللا ستفسد باقي التفاح.

13- الجزر

الجزر يمكن ان يدوم الى الابد بشرط ان يخزن في ظلام ولذلك نغطيه بقطع كبيرة من الخيش وايضاً يوضع تحته طبقة من الرمل.

14- اللحم المفروم

بنفس الطريقة المستخدمة في صلصة الطماطم، يمكنك تجميد اللحم لمدة ساعدة ثم فصله لعدة اجزاء, واستخراج فقط الكمية المطلوبة دون افساد الباقي.

15- الاجبان المعلبة

معلبات الجبن البلاستيكية تستمر لمدة اطول بمرتين اذا تم تخزينها في الثلاجة راساً على عقب.

16- الزجاج بدلا من البلاستيك

استخدام العبوات الزجاجية بدلا من البلاستيكية يجعل الطعام يدوم فترة اطول

17- تغليف الجبن بورقة اللحمة

ان لف الجبن بورقة اللحمة قبل وضعها في الثلاجة يجعلها تدوم لفترة اطول, دون ان تتعرق او تندى بالسائل من حولها, وايضاً ستحافظ عليها من تغيير طعمها بسبب البلاستك.

18- الاناناس

قص جزعها وايقافها بهذه الطريقة الموضحة بالصورة سيحافظ عليها طازجة مدة اطول

19- البصل الاخضر

وضع البصل الاخضر في الماء والاخذ منه عند الحاجة يبقي البصلة طازجة ونضرة .. حتى انك يمكنك انبات بصل جديد كليا.

20- الكيك

ستبقى طازجة لفترة اطول اذا تم تغليفها بشرائح التوست الابيض الطري. فهي ستمتص الرطوبة من الهواء المحيط بالكيك وتمنعها من الجفاف.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : طبخ

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا