المحتوى الرئيسى

9 استخدامات لأكياس التغليف ستفيدك أكثر من فكرة تغليف الطعام

اكتشفت قبل فترة استخدامات مفيدة أخرى لأكياس البلاستيك الناعمة أو ما يسمى بأكياس التغليف غير تغليف الطعام.تعرّف على 9 استخدامات لها حسبما جاء في موقع Bright Side ومواقع أخرى.

1-  لحماية هاتفك من الماء

صورة موبايل وضع عليه كيس بلاستيكيBuzzFeedلو كنت تخاف على هاتفك من البلل في حال كنت تمارس السباحة أو تركض أو تمشي في جو ماطر، ما عليك سوى لف هاتفك بكيس بلاستيكي ناعم، وستبقى شاشة هاتفك قابلة للاستخدام.

2- لإبقاء هديتك من الورود أطول فترة ممكنة

صورة بوكيه ورد لفت عروقة بأكياس بلاستيكيةMajalahAsriلف عروق الورد التي تريد إهداءها بقطعة قماش رطبة ثم لفها بأكياس البلاستيك الناعمة، ثم زينها بأي طريقة تريدها، وبهذه الطريقة تضمن أن الورود ستبقى أطول فترة ممكنة تتمتع بلونها الطبيعي ورائحتها الجميلة.

3- للتخلص من إزعاج الذباب!

مصيدة ذبابKIDS ACTIVITIES BLOGجرب هذه الطريقة لو كنت تعاني من الذباب في المنزل، قطّع أي نوع من الفواكه قطعاً صغيرة، وضعها في وعاء، وأغلق الوعاء بكيس بلاستيكي ناعم، اصنع فجوة صغيرة في الكيس، سيذهب الذباب إليها وسيبتعد عن إزعاجك، جربها ولن تندم!

4- للاحتفاظ بالموز

صورة توضح طريفة لحفظ الموز Hearst Communicationsلإبقاء الموز أطول فترة ممكنة، ما عليك سوى لفه من الأعلى بكيس من البلاستيك الناعم أو من النايلون، وسيبقى الموز لأطول فترة ممكنة.

5- لتشجيع النباتات على النمو

البلاستيك الناعم يغطي إصيص نباتاتVila Mediaلو غلفت أي إصيص زرعت فيه البذور بواسطة كيس بلاستيكي ناعم سيعمل عمل البيوت المحمية البلاستيكية، فهو سيحفز النبتة على النمو بشكل أسرع.

6- لفصل الاكسسوارات عن بعضها

اكسسوارات لفت بأكياس بلاستيكيةInstagram / heyguysheyphotoلو كانت لديك اكسسوارات تريدين أخذها أثناء سفرك، يمكنك لف الاكسسوارات بأكياس بلاستيكية ناعمة ووضعها مع بعضها البعض.

7- لحماية حقيبتك

صورة لبعض المنتجات عليها كيس بلاستيكي لمنع التسربPinterest / Wrapped in Rustلتحمي حقيبتك من تسرب أي مواد سائلة أو لزجة عند أخذك لبعض مواد التجميل أو معقم اليدين أو أي نوع مرطبات للبشرة، يمكنك لف الزجاجة من الأعلى بكيس نايلون ثم إغلاق الزجاجة بالغطاء فوق الكيس، سيضمن لك ذلك منع حدوث أي تلطيخ لحقيبتك من الداخل.

8- للحفاظ على فرشاة الدهان من الجفاف

فرشاة دهن لفت بغطاء بلاستيكي ناعمThe Ugly Duckling Houseيمكنك بعد الانتهاء من عملية الدهان وبعد تنظيف فرشاتك من بقايا الدهان لفها بكيس بلاستيكي ناعم سيضمن لك هذا الأمر عدم جفافها ويمكنك استخدامها مرة أخرى عند الحاجة بدلاً من شراء واحدة جديدة.

9- للأعمال الفنية

صورة لعمل فني من أكياس البلاستيكTinkerLabلعمل فني مبدع، ضع نقاط ألوان زيتية على ورقة، ضع فوقها كيساً بلاستيكياً اضغط عليها برفق ومن ثم انتظر قليلاً وأزل الكيس، ستكون النتيجة مميزة وجميلة، ويمكن تعليم الأطفال الاستمتاع بالألوان الزيتية بهذه الطريقة.وهناك استخدامات غير عادية للأكياس البلاستيكية الأخرى لن تصدقها! كثيرة هي الاختراعات من حولنا ومن المستغرب حصرها في استخدام واحد، فمع الأيام نكتشف أن لكل شيء حولنا أكثر من استخدام.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر : ßÓÑÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا