المحتوى الرئيسى

ملكة جمال العالم ممنوعة من دخول الصين والسلطات غير مرحب بها

في واقعة غريبة، رفضت الصين السماح لملكة جمال العالم، أناستازيا لين، بالدخول إلى أراضيها، على الرغم من كونها لديها تأشيرة دخول لامتلاكها الحق كمواطنة من أصول صينية واضحة الدخول إلى بلادها.

أناستازيا التي توجت كملكة جمال العالم في مايو الماضي، لم تتمكن من الحصول على تأشيرة الدخول للصين، للمشاركة في إحدى مسابقات اختيار ملكة جمال العالم التي تقام في منتجع هاينان الصيني هذا الأسبوع، حيث اعتمدت لين ذات الأصول الكندية، على حق المواطنين في كندا بالحصول على تأشيرة الهبوط للأراضي الصينية في سانيا، إلا أن هذا الأمر لم يكن كافيلًا لسماح السلطات الصينية لها بالدخول إلى أراضيها.

ووفقًا لما جاء في صحيفة "نيو يورك بوست" الأمريكية، حاولت لين البالغة من العمر 25 عام، الاتصال بالسلطات الصينية لمعرفة أسباب منعها من دخول البلاد، إلا أنها أكدت عدم تلقيها لأي رد خاص بهذا الأمر من جانب السلطات الصينية. وأضافت "لا يوجد أي تعليق من جانب السفارة الصينية في كندا، لذلك أدركت التيكتيك الذي يستخدمونه"، في إشارة إلى رغبتهم في معاقبتها على انتقادها لأوضاع حقوق الإنسان داخل الصين.

وقالت لين، إن والدها تعرض لمضايقات من جانب المسؤولين الصينيين، بعدما تحدثت عن وجود انتهاكات لحقوق الإنسان في البلاد، خاصة بعد استجواب الكونجرس الأمريكي لها بشأن الاضطهاد الديني في الصين بيوليو الماضي. وعلى الجانب الآخر من الأزمة، قال هونج لي المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية الصينية، إن لا معلومات واضحة حتى الآن عن الأمر، مشيرًا إلى الشعب الصيني لا يرحب بلين على أراضيه، وهو سبب كافِ لمنع دخولها إلى البلاد.

ومن جانبها، قال منظمو مسابقة ملكة جمال العالم، إنهم لا يفهمون أسباب واضحة لرفض منحها تأشيرة دخول الصين، غير أنهم أكدوا دعوتها إلى نفس الاحتفالية لعام 2016، بغض النظر عن موقف السلطات الصينية من مشاركتها في المسابقة لهذا العام.  

 



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا