المحتوى الرئيسى

بالفيديو هندية تتوج بلقب ملكة جمال اليابان


نالت يابانية من أصل هندي لقب ملكة جمال اليابان بعد عام من حصول شابة من أصل مختلط على هذا اللقب، في خطوة متقدمة لمواجهة الأحكام النمطية العرقية في هذا البلد القليل الانفتاح على التنوع.

وكانت الآسيوية - الأفريقية أريانا مياموتو الفائزة باللقب السنة الماضية تلقت سيلاً من الانتقادات والإهانات على مواقع التواصل الاجتماعي من أشخاص ساءهم تتويج شابة ممن يوصفن بـ "هافو" (المولودات من زواج مختلط بين يابانيين وأفارقة) بهذا اللقب عوض منحه إلى "يابانية أصيلة".

وقالت بريانكا يوشيكاوا الفائزة باللقب هذه السنة لوكالة فرانس برس "قبل اريانا، ما كان أحد ليتوقع تمثيل فتاة من أصل مختلط لليابان". وأضافت هذه الشابة البالغ طول قامتها 1.76 متراً "هذا ما كنت أفكر به أيضاً، ولهذا السبب لم اجرؤ القيام بهذا التحدي حتى اليوم. لقد منحتنا الشجاعة، لي ولشابات من أصل مختلط أخريات عبر إرشادنا على الطريق الصحيح. وأنا أيضاً أرغب في أن أثبت أن الأمر ممكن".

هذه الشابة البالغة 22 عاماً والمولودة في طوكيو من أب هندي وأم يابانية، تأمل في المساهمة بتطوير العقليات في بلد متجانس إتنياً يعيش أفراده في ما يشبه العزلة الاجتماعية عن العالم، إذ إن الأطفال المولودين من زيجات مختلطة لا يمثلون سوى 2% من إجمالي الولادات السنوية.

وتابعت بريانكا يوشيكاوا: "نعم أحد والدي هندي وهم يطرحون علي اسئلة عن مدى "أصالتي". أنا فخورة بالجانب الهندي لدي، إلا أن هذا الأمر لا يعني أني لست يابانية".



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : مرأة وموضة

المصدر : ãÕÑÇæí

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا