المحتوى الرئيسى

لا تنامي و شعرك مبلل جففي شعرك قبل النوم منعاً لحدوث هذه الكارثة

بعد قراءة هذا الموضوع لن تتكاسلي عن تجفيف شعرك قبل النوم بسبب الأضرار التي قد تنجم عن نومك بشعر مبلل و تتضاعف هذه الأخطار خاصة في فصل الشتاء.

لا يعلم الجميع أن الشعر المبلل يحفز نمو الميكروبات و قد يتسبب في إصابتك بنزلة برد، و تعريضك لمشاكل لست في حاجة إليها، و يمكن تجنبها إذا إهتممتِ بتجفيف شعرك قبل التوجه للنوم.

1- تقصف الشعر

النوم بالشعر المبلل يتسبب في تقصفه و جفافه، و ذلك بسبب الإحتكاك بالوسادة حيث ستجدي نفسك في اليوم التالي مستيقظة بشعر هائش و مقصف و صعب التصفيف.

2- نمو الفطريات

الشعر المبلل هو بيئة خصبة لنمو الفطريات، فالوسادة تحمل نسبة من الجراثيم التي تنتظر المناخ الرطب للنمو، و النمو بالشعر المبلل سيمنح هذه الجراثيم الفرصة للنمو و هو ما سيعرضك للإصابة بأنواع مختلفة من البكتريا و الفطريات الضارة و الممرضة.

3- الإصابة بنزلات البرد

الشعر المبلل قد يتسبب في إصابة الإنسان بنزلات البرد، و خاصة إذا كان قد نال حمام ساخن قبل النوم، حيث أن تعرض الإنسان لفارق في درجات الحرارة يتسبب في إضعاف مناعته، ما يجعله عرضة للإصابة بالميكروبات و الأمراض.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا