المحتوى الرئيسى

كيف تحافظين على شعرك من أشعة الشمس


تختلف طرق العناية بالشعر من فصل إلى آخر، والسبب في ذلك هو اختلاف درجات الحرارة وعوامل الطقس المختلفة. ففي فصل الصيف يحتاج الشعر إلى عناية بشكل أكبر بسبب ارتفاع درجات الحرارة وجفاف الجو. فيتأثر الشعر عادة في فصل الصيف بالكثير من العوامل الضارة كالرطوبة والعرق وأشعة الشمس، لذلك سنقدم لكِ اليوم بعض النصائح والإرشادات لكيفية الحفاظ على شعرك خلال فصل الصيف.
summer-haircare
1- احميه من أشعة الشمس:
الأشعة فوق البنفسجية الناتجة عن أشعة الشمس تشكل خطراً على صحة شعرك ومظهره. فقد تسبب هذه الأشعة جفاف الشعر وتقصفه وفقدان حيويته وتألقه، لذلك عليكِ تغطية رأسك بوشاح أو قبعة أو حمل مظلة عاكسة عند الخروج تحت أشعة الشمس الحارقة.
2- عالجي نهايات شعرك المتقصفة:
تسبب الحرارة العالية وأشعة الشمس خلال فصل الصيف جفاف الشعر وتقصف نهاياته، فعالجي النهايات المتقصفة كي لا تؤذي كامل الشعر وخاصة في فصل الصيف، وذلك باستخدام شامبو ومستحضرات مناسبة، و قص هذه الأطراف إذا لزم الأمر.
3- تجنبي المستحضرات الكيماوية:
ابتعدي عن استخدام العلاجات الكيماوية للشعر مثل الصبغة خلال فصل الصيف، لأن الشعر يتعرض في هذا الفصل بالأصل للعديد من العوامل الضارة.
4- لا تمشطي شعرك بشكل متكرر:
يساعد تسريح الشعر على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس ليصل الدم إلى جذور الشعر، وكلما زاد طول الشعر ينصح بزيادة حجم الفرشاة، لكن من الضروري الامتناع عن تسريح الشعر المبلول، لأن ذلك يؤدي إلى تقصف نهاياته ويزيد احتمال تساقطه.
5- تجنبي ربط شعرك بإحكام:
يحذر خبراء التجميل من التسريحات التي يتم فيها ربط الشعر بإحكام، لأن ذلك يتسبب بفقدان الشعر حيويته ونعومته، ويحرمه من التعرض للهواء والأكسجين.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : مرأة وموضة

المصدر : كسرة

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق