المحتوى الرئيسى

إطهي الأرز بهذه الطريقة لمضاعفة حرق الدهون و منع إمتصاص نصف السعرات الحرارية

الأرز من أكثر الأغذية إنتشارا في العالم و تعتمد عليه الكثير من الشعوب في غذائها اليومي، و يمكن طهيه بالعديد من الطرق، و إضافة العديد من الإضافات الشهية إليه، كما أنه مفيد في تنظيم عملية الهضم، و يمد الجسم بالطاقة السريعة و ينظم من مستويات السكر في الدم، كما أنه يبطء من شيخوخة الجسم.

وعلى الرغم من محتوى الأرز من النشويات التي يتم هضمها في الجسم وت حويلها الى سكر بسيط يتم تمثيله في الجسم ليتحول في النهاية الى دهون، إلا أن فريق من العلماء المتخصصين في العلوم الكيميائة إكتشفوا وصفة لتحضير الأرز تجعله يحفز حرق الدهون و يمنع إمتصاص نصف السعرات الحرارية القادمة منه، حيث أن ربع كيلو من الأرز المطهي يمد الجسم بحوالي 240 سعر حراري، و في الصفحة التالية سنعرض هذه الطريقة المدهشة.

فوائد الأرز الحراري للجسم:

إكتشف الباحثون أن إضافة زيت جوز الهند الى الأرز أثناء الطهي قد حفز الجسم على التخلص من الدهون، و منع إمتصاص نصف السعرات الحرارية القادمة من الأرز عبر الجسم مقارنة بطرق الطهي الأخرى.

هذه الطريقة أيضاً ساعدت الجسم على الإستفادة من الأملاح المعدنية المفيدة التي يحتوي عليها الأرز و هي مفيدة خاصة للأخاص الذين يعانون من مرض السكر أو المصابون بالبدانة، حيث أنها تزيد من نسبة النشا المقاوم بمقدار عشرة أضعاف.

كيف يؤثر زيت جوز الهند على الأرز؟

يعمل زيت جوز الهند على تغليف حبيبات النشاء التي يحتوي عليها الأرز و يجعلها مقاومة للإنزيمات الهاضمة التي يفرزها الجسم، وتساهم عملية التبريد في تنشيط إنزيم الأميليز.

و يتم تحرير جزيئات النشا الى خارج الحبة و إرتباطها بالجزيئات الموجودة بالخارج طوال فترة تبريد الأرز، و يمكن تسخينه مرة اخرى قبل تناوله، حيث ان عملية التسخين لن تعكس هذا التفاعل. كما أن هذه العملية تقلل من السعرات الحرارية التي تصل الجسم من الأرز عبر تقليل نسبة النشا التي يهضمها الجسم.

و يمكنكم إستبدال الأرز بالبطاطا الحلوة أو الكينوا أو الشعير أو الخضراوات الطازجة و القرنبيط و فطر عش الغراب للحصول على ما يحتاجه الجسم من الألياف و العناصر الغذائية الهامة.

طريقة تحضير الأرز بزيت جوز الهند

إغلي الماء و أضيفي إليه ملعقة من زيت جوز الهند.أضيفي الأرز للماء المغلي.ثم إتركيه على نار هادئة و حتى ينضج.و يفضل وضعه في الثلاجة بعد أن ينضج مدة 12 ساعة تقريبا قبل تناوله.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا