المحتوى الرئيسى

أسباب يجهلها الجميع وراء إسمرار المنطقة الحساسة و كيف تتخلصي من هذه المشكلة

كثيراً ما تعاني الفتيات من إسمرار في المناطق الحساسة و بعض مناطق الجسم مثل الكوعين و الركبتين أو الإبطين، و ما يجهله الكثيرات أن هذا الإسمرار في المناطق المغطاة من الجسم يكون عادة بسبب إزالة الشعر سواء عن طريق الحلق أو إزالته بالشمع إضافة الى عوامل الإحتكاك و عوامل أخرى مثل العرق.

و من أجل الحصول على جلد نضر و فاتح و حتى في المناطق الحساسة من الجسم و خاصة منطقة البكيني، نقدم لك بعض النصائح التي ستساعدك في تجنب إسمرار تلك المناطق و الأسباب وراء حدوث فرط التصبّغ في تلك المناطق.

أسباب إسمرار تلك المناطق

1- طريقة حلق المناطق الحساسة قد تترك بعض الجذور تحت الجلد ما يتسبب في حدوث فرط تصبّغ في تلك المناطق.

2- إستخدام مزيلات العرق ايضاً و مضادات العرق بإفراط على تلك المناطق تترك أثرها أيضا بسبب ما بها من مواد كيماوية ضارة تتفاعل مع الجلد.

3- أحيانا يكون السبب وراء إسمرار تلك المناطق هو خلل في الهرمونات و عليكِ إستشارة الطبيب بشأنها إذا كنت تعاني من هذا الخلل.

4- يمكن أيضاً أن يكون السبب في إسمرار الجلد في هذه المنطقة هو مقاومة الجسم للأنسولين كما هو الحال في مرضى السكر من النوع الثاني.

5- إستخدمي مزيل لرائحة العرق من مواد طبيعية و تجنبي على قدر المستطاع الأنواع التي تحتوي في تركيبها على عنصر الألومنيوم، و الذي يسبب جفاف الجلد و إسمراره.

6- ليس كل مزيل لرائحة العرق كتب عليه أنه طبيعي سيكون ملائم و غير ضار بالبشرة و لذلك فمن الأفضل لكِ أن تحضريه في المنزل بنفسك للتأكد من أنه أمن و فعال.

7- لا تضعي العطور على الجلد مباشرة خاصة في المناطق الحساسة و الأفضل وضعها على الملابس بدلاً من الجلد، لأنها تؤدي إلى إسمرار هذه المناطق.

طريقة تحضير مزيل لرائحة منزلي

تتميز هذه الطريقة بأنها أمنه تماماً على البشرة و لا تسبب أي مشاكل للجلد، كما يمكن إضافة لها المسك الطبيعي لتجعلى رائحتها زكية و مقبولة.

المكونات: و ربع كوب من النشا، و ربع كوب من صودا الخبز، و ربع كوب من زيت جوز الهند.

طريقة التحضير: إخلطي المكونات و إدهني بها يومياً المناطق الحساسة.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : مرأة وموضة

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا