المحتوى الرئيسى

السر الذي حير الجميع حتى الآن وراء اختلاف الأصابع في يد الإنسان


كشف السر الذي حير الجميع حتى الآن وراء اختلاف الأصابع في يد الإنسان وما هي وظائف كل أصبع

كشف السر الذي حير الجميع حتى الآن وراء اختلاف الأصابع في يد الإنسان وما هي وظائف كل أصبعاختلاف الأصابع

  

السؤال المحير للجميع ، لماذا تختلف أطوال الأصابع فيما بيننا ؟ سؤال يدعوا إلى الإجابة عليه حيث يطلق على كل إصبع لنا اسم.

اختلاف الأصابع وأسمائهم

حيث يطلق عليهم السبابة و بنصر و خنصر و الإبهام و الوسطي ، ولكل إصبع أهميته ولكل إصبع قدره تختلف عن الآخر ، وكذلك قدره حركيه يتميز بها كل إصبع عن الآخر ، وقد أكدت الأبحاث والدراسات أن هناك علاقة ما بين طول الإصبع وبين الصفات الفردية التي تميز كل شخص منا عن الآخر.

اختلاف الأصابع في يد الإنسان

وظائف التي يقوم بها اصابع الإنسان

وقد أكد موقع “Fox” فوكوس الألماني إلى أن الاختلاف في أطوال الأصابع ، يتيح لكف اليد القيام بالعديد من المهام المختلفة ومن هذه المهام هي :

  • الكتابة
  • الالتقاط
  • الإمساك بالأشياء

ويمكن تشبيه أطراف الأصابع إلى أنها مثل خط الاستواء ، الذي يطوق الكرة الأرضية حيث أنها تتيح فرصه للكف لكي يمسك ويلتقط بصوره أفضل ، وأكدت الدراسات انه إذا كانت أطوال الأصابع متساوية ، فكان ذلك لن يتيح للكف القيام بأي مهام بل علي العكس ، سيكون في حالة عجز ولن يقوم بالمهام بشكل جيد .

اختلاف الأصابع في يد الإنسان

المهام التي يقوم بها كل أصبع

وإذا ما نظرنا سنري أن الإصبع الوسطي هو الأطول ، وكذلك نرى أن الخنصر أي آخر إصبع هو أقصرهم ، وطول إصبع الوسطي يتيح له حمل الأشياء والتقاطها وقذف الأشياء ، وكذلك التحمل بينما الخنصر وهو اصغر الأصابع لا يمكنه القيام بمثل هذه المهام ، وعلي الرغم من اختلاف الأطوال إلا أن تلك الصفة تتيح لنا القيام بمهارات حركيه متعددة ودقيقه ، مثل الإمساك بالأقلام والكتابة والرسم وغيرها من المهام اليومية.

اختلاف الأصابع في يد الإنسان

السبب في عدم تساوي الأصابع

ويؤكد الباحثون إلى أن تساوي أطوال أصابع الوسطي والسبابة والبنصر يرجع إلى هرمون “التستوستيرون” أثناء فتره الحمل ، حيث انه إذا ما قصر السبابة بالنسبة إلى طول البنصر يدل ذلك علي ارتفاع مستوي “التستوستيرون” في منطقه الرحم ، حسب ما أكده الموقع الالكتروني الألماني الشهير هامبورجر أبند بلات .



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر : äÌæã ãÕÑíÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا