المحتوى الرئيسى

لن تتوقعي ما يفعلة زيت الخروع بشعرك نتائج صادمة

يعتبر زيت الخروع من أفضل الزيوت التي يمكن إستخدمها لعلاج الشعر علي الإطلاق، و ذلك نظراً لفوائدة التي لا حصر لها، منها تميزة بخصائصه المضادة للإلتهابات و البكتيريا، و إحتوائه علي حمض رسينولايك الذي يساعد في تنشط الدورة الدموية الغنية بالمغذيات إلى فروة الرأس مما يساهم في نمو و حماية الشعر.

و في هذا الموضوع سنلقي الضوء على فوائد زيت الخروع الرهيبة للشعر، فإذا كنت تعانين سيدتي من تساقط الشعر أو تقصفه، أو من بعض مشاكل فروة الرأس، أو حتى كنت تودي زيادة طوله فيجب عليك قراءة المقال لأنه مفيد جداً لك.

1-علاج تقصف الشعر

حيث يحتوي زيت الخروع على المواد الغذائية الضرورية مثل فيتامين E و الأحماض الأمينية، كما أنه غني بالأوميجا 6 و الأحماض الدهنية، و هي تساعد على منع تقصف الشعر و تعمل على تغذية الشعر جيداً.

2-يعمل علي ترطيب الشعر

حيث يحتوي زيت الخروع على فيتامين (هـ) الذي يقوي الشعر ويزيد من نعومته. و يحتوي كذلك على حمض أوميجا 9 وهي تساهم في تأمين الرطوبة اللازمة للشعر و فروة الرأس.

3-علاج فروة الرأس الجافة

فالأحماض الدهنية أوميغا 9 الموجودة في زيت الخروع تغذي الشعر وتساعد في التخلص من فروة الرأس الجافة. كذلك هو يمنع الحكة و يزيل قشرة الشعر الناتجة من جفاف الفروة، و أخيراً هو يعالج الأمراض التي قد تصيب فروة الرأس مثل الثعلبة وفطريات الرأس.

4-يعمل علي تكثيف الشعر

فزيت الخروع ليس فقط يمنع تلف الشعر و لكن أيضاً يساعد في تكثيف الشعر، فالإستخدام المنتظم لزيت الخروع يعزز في نمو الشعر بشكل أكثر كثافة و سماكة على فروة الرأس.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا