المحتوى الرئيسى

فوائد البيض البلدي مع الحليب

مواضيع ذات صلة

فوائد بياض البيض للعضلات فوائد البيض المسلوق للجنس فوائد البيض المسلوق فوائد رجيم البيض المسلوق

تعتمد الفكرة الإساسية والهدف من تناول البيض البلدي مع الحليب، على تزويد الجسم بخليط من الكربوهيدرات والبروتينات المهمة في تغذية وتقوية جسم الإنسان، حيث أن البيض البلدي يحتوي بتركيبته المكونة من الملح والزلال والقشرة الخارجية على عناصر غذائية مهمة، مثل المعادن وأهمها الحديد الذي يوجد به بكميات عالية جداً، الدهون ،الفيتامينات، إضافة إلى نسبة كبيرة من البروتينات العالية، كما يوجد به مركب الكولين المفيد في دعم وتطوير المخ وفي تقوية الذاكرة، لذلك يوصى الأطباء بتناول الأطفال وكبار السن للبيض، أما عن فوائد الحليب وأهميته، فيكون على هيئة ماده سائلة لونها أبيض، تنتجها أنثى الأبقار والماعز، ويمكن استعمال الحليب المجفف والمبستر الكامل الدسم أو الخالي من الدهون والدسم، ويدخل في تصنيع الأجبان والألبان ويستخلص منه الزبدة والقشطة، ويحتوي على مواد ذات قيمة غذائية كبيرة تفي بحاجة جسم الإنسان ولجميع مراحله العمرية، حيث يعتبر غني بالسعرات الحرارية والبروتينات والكربوهيدرات والمعادن، مثل الصوديوم والكالسيوم إلى جانب نسبة عالية من الدهون والمهمة جميعها في نمو وبناء الجسم بشكل عام، وقد قام الأجداد منذ القدم بالإستفادة من تناول مزيج البيض البلدي مع الحليب لما له فوائد بعناصره الغذائية على صحة الجسم، وتبرز حالياً أهميته لدى الرياضيين الذين يتدربون ويمارسون التمارين الرياضية المنتظمة.

فوائد البيض البلدي مع الحليب

يفيد تناول البيض البلدي مع الحليب صباحاً في تقوية ونمو العظام والعضلات، وذلك لما يحوي من كمية هائلة وكبيرة من العناصر والمواد الغذائية المهمة مثل البروتين والكالسيوم الذين يلعبان دوراً هاماً في بناء وتقوية الجسم. يتميز خليط البيض البلدي والحليب بتركيبته الغنية بالأحماض الأمينية، التي تقوم بدورها في عملية التوزيع والضخ إلى ألياف العضلات بشكل مباشر بدون المرور بالكبد لإتمام هذه العملية، الذي يزيد من سرعة تركيب وتخزين مادة الجلايكوجين وترميمها داخلياً. يفيد خليط البيض والحليب الذي يحتوي على كمية عالية من حامض اللونويلك في معالجة ألم العضلات وشفائها بشكل سريع. يعمل على دعم آليّة حرق نسبة الدهون المتكدسة في العضلات. يفيد هذا المزيج السحري السيدة الحامل والجنين، حيث يعمل على دعم نمو الدماغ وتقوية الذاكرة لدى الجنين لوجود مادة الكولين، فهو غذاء متكامل الخصائص والمميزات.

,هنالك تساؤلات وتخوف مستمر حول موضوع تناول البيض البلدي النيء مع الحليب، تحسباً من الإصابة بجرثومة السالمونيلا، إلا أن خبراء التغذية طمئنوا الناس حول هذا الأمر، وأثبتوا بأن الدجاج البلدي الذي يتم تغذيته على المواد العضوية الطبيعية، بعيداً عن الأطعمة المحتوية على المبيدات والكيماوي، لا يوجد أية ضرر من تناوله نيء مع الحليب الطبيعي المغلي بدرجة غليان تعمل على قتل الجراثيم والميكروبات التي تعلق به من خلال طريقة الحلب والأدوات التي يتم حفظه ونقله بها.




لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : æÒí æÒí

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا