المحتوى الرئيسى

فوائد تناول الحليب على الافطار

تناول الحليب على الافطار يجب أن يكون من أساسيات الطعام الصحي الذي يجب أن يقدم على المائدة، لاحتوائه على بعض العناصر الغذائية التي تفيد جسم الإنسان وخصوصا العظام.

 تناول الحليب على الافطار يمنح الجسم العناصر التالية:-

بروتينات. كربوهيدرات. الأملاح المعدنيّة. الدهون. الفيتامينات. الكالسيوم.

فوائد تناول الحليب على الافطار

يعمل على تقوية الذاكرة. يساعد على تخفيف التهاب الجيوب. يخفف صداع الرأس. يعمل على زيادة الأوكسجين في الدم. يعزز وظائف الجسم. يدخل في الحميات الغذائية فبالتالي يساعد على خسارة الوزن. يقلل من عملية احتباس السوائل في الجسم. يخفي السيليوليت. يساعد الحليب على الشعور بالشبع. يساعد على بناء العضلات لإحتوائه على البروتين. يقوي العظام ويمنع هشاشتها لإحتوائه على الكالسيوم و فيتامين د. يقوي فروة الرأس وبصيلات الشعر بوجود الكالسيوم من ضمن مكوناته. يحافظ على الشعر ويعطيه اللمعان لأنه يحتوي على فيتامينات A, B6, والبوتاسيوم. يؤمن الأحماض الأمينية الضرورية لخلايا الدماغ. يساعد على توهج البشرة. يحافظ على صحة الأسنان. الكالسيوم الموجود في الحليب يوقف إنتاج الهرمون الذي يعمل على انتاج الخلايا الدهنية. يقي من أمراض القلب والشرايين. ينظم عملية الأيض. يقي من الإصابة بارتفاع ضغط الدم و سرطان الثدي و القولون وحصى الكلى.

طرق تناول الحليب على الإفطار

هناك طرق ووسائل عديدة تمكننا من تناول الحليب على الافطار وخصوصا لمن لا يحبه.

حث الإسلام على تناول سبع تمرات صباحا، ضع التمر مع كوب من الحليب في الخلاط حتى يصبح سائل بشكل كامل وأشرب الخليط. من الممكن أيضا وضع ملعقة من العسل مع كوب الحليب قبل شربه. أما للأطفال فمن الممكن أن نخلط كوب من الحليب مع أي نوع من أنواع الفواكه  كالفراولة مثلا على الخلاط لنشجعهم على شربه. وضعه في الخلاط مع ثلاث حبات من الموز. غلي كوب حليب ووضعه في طبق كورن فليكس.

أثبتت مجموعة من الدراسات والأبحاث بأن شُرب الحليب ليلاً أفضل منه صباحاً لأسباب عديدة ومنها:

في الليل يساعد على ارتخاء الأعصاب. يساعد على الشعور بالنعاس بشكل أسرع. يمتص الجسم بشكل أفضل الكالسيوم أثناء النوم.




لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : æÒí æÒí

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا