المحتوى الرئيسى

تخلصي من حبوب الظهر بـ 9 طرق منزلية بسيطة

كشفت دراسة علمية حديثة ان كل من يعاني من حب شباب بالوجه اكثر عرضة لظهور حبوب الظهر، و ذلك يرجع بسبب إفراط نشاط الغدد الدهنية، و التي تؤدي إلي إنسداد المسام بالخلايا الميتة مما يتسبب في ظهور حبوب الظهر، خاصة أن جلد الظهر سميك والغدد الدهنية تنتج المزيد من الإفرازات في الجلد السميك.

و قد أكدت الدراسة ان التقلبات الهرمونية في الجسم أيضا بسبب نقص التغذية أو ربما بسبب بعض حساسية الطعام أو حساسية المنتجات القاسية جدا على البشرة الحساسة، يمكن ان تنتج حبو الظهر، لذا نقدم لكم اليوم بعض العلاجات المنزلية الفعالة  للتخلص من حبوب الظهر.

1-النعناع والليمون

عصير النعناع هو عامل طبيعي مضادة للإلتهابات و يقلل من الألم و تورم حبوب الظهر، كما أن له خصائص مضادة للأكسدة التي تحارب مختلف الإلتهابات البكتيرية التي تطهر المسام، كل ما عليك القيام به هو خلط ملعقتين من أوراق النعناع الطازجة مع القليل من خل التفاح و إضافة إليه ملعقتين من عصير الليمون، و إمزجي الخليط على الظهر بإستعمال كرة من القطن و تركه لمدة 20 دقيقة، و بعد ذلك يمكنك شطف الظهر جيدا، كرري هذه العملية مرتين في الأسبوع.

2-زيت شجرة الشاي

زيت شجرة الشاي هو الأفضل لإزالة حبوب الظهر، كل ما عليك القيام به هو إضافة بضع قطرات من زيت شجرة الشاي في الماء و أخذ حمام مع هذه المياه، بدلاً من ذلك يمكنك خلط ملعقة من العسل مع بضع قطرات من زيت شجرة الشاي، و تطبيق هذا الحل على المنطقة المصابة، و تركه لمدة 25 دقيقة، كرري هذا العلاج بشكل يومي.

3-هلام الصبار

هلام الصبار له خصائص الدواء القابض و المضاد للفطريات، كل ما عليك القيام به هو خلط ملعقة صغيرة من هلام الصبار، بعد الإستحمام بالماء الدافئ، ثم يتم تطبيق القليل من هلام الصبار على المنطقة المصابة و تركه حتى يجف.

4-العسل والكركم

طريقة أخرى تعطي نتائج جيدة جداً، عن طريق خلط ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم مع ملعقتين من العسل العضوي، و قومي بتطبيق هذا الخليط على المنطقة المصابة وتركه لمدة 15 دقيقة بعد ذلك يمكنك شطفه بالماء.

5-خل التفاح

مجرد تدليك بضع قطرات من خل التفاح على المنطقة المصابة أو يمكنك خلط خل التفاح مع القليل من العسل و مزجه على الحبوب، هذا العلاج يلعب دورا كبيرا في التخلص من العدوى ومشاكل حبوب الظهر.

6-الليمون والسكر

كل ما عليك القيام به هو تقطيع حبه من الليمون إلى نصفين و تغطيتها بالقليل من السكر، قومي بفرك الليمون مع السكر على الأماكن المتضررة لمدة 2 إلى 3 دقائق أو حتى ذوبان حبيبات السكر تماماً، و ترك الخليط لمدة خمس دقائق بعد ذلك يمكنك شطف الظهر أو يمكنك تنظيفه بقطعة من القماش.

7-العسل واللوز

كل ما عليك القيام به هو خلط ملعقة من عجينة اللوز و إضافة إليها ملعقة من العسل و القليل من مسحوق القرفة تخلط جميع المكونات جيدا، بعد ذلك قومي بتدليك هذا الخليط على أماكن حبوب الظهر و تركه لمدة 10 إلى 15 دقيقة بعد ذلك يمكنك الشطف بالماء أو مسحه بقطعة قماش نظيفة.

8-عصير الطماطم

كل ما عليك القيام به هو خلط هريس شريحة من الطماطم و مزجه مع مقدار ملعقة من العسل، قومي بتطبيق هذا القناع على المنطقة المصابة و تركه لمدة 15 إلى 20 دقيقة بعد ذلك يمكنك غسله بالماء.

9-الشوفان

الشوفان هام جداً لهذه الحلات، قومي بأخذ ملعقة من دقيق الشوفان المطحون و إضافة إليه القليل من العسل وعصير الليمون، تخلط جميع المكونات جيدا، امزجي الخليط على المنطقة المصابة مع التدليك لمدة 5 دقائق، و تركه لمدة 15 إلى 20 دقيقة، بعد ذلك شطف الظهر بالماء.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا