المحتوى الرئيسى

مايخفيه عنك الأطباء وصفة التخلص من الصلع

يعد الملح أحد أهم العناصر في حياة الانسان و الحيوان، و حتى النبات، لانه يعمل على موازنة كمية الماء في الجسم، وكذلك الخلايا التي تتكون منها اعضاء الجسم، وهو مهم لعملية التمثيل الغذائي في الخلية، و من معروف أن الملح معدن شفاف هش استخدم في العصور القديمة لإعطاء الطعام مذاقه و لحفظه ايضاً.

يعتقد الكثير أن الملح ضار علي الشعر لإحتوائه علي الصوديوم، و لكن الملح يحتوي علي 26 معدن مفيد للشعر و بذلك أصبح من الشائع وضع الملح علي الشامبو  لتصفيف الشعر و كذلك لإضافة اللمعان إلي خصلات الشعر، كما أن الملح يدخل أيضاً في منتجات التجميل التي تحدث المعجزات حقاً للشعر و الجلد .

فوائد الملح للشعر

1- مقاومة فروة  الرأس الدهنية

حيث أن الشعر الدهني ينتج بسبب نشاط الغدد الدهنية بشكل مفرط علي فروة الرأس، مما يجعلها تنتج المزيد من الزيوت و الدهون، و يمكن حل هذه المشكلة المزعجة بإستخدام الملح .

2- علاج مضاد للقشرة

ينشط الملح الدورة الدموية وهذا أمر ضروري جداً لفروة الرأس و القضاء علي القشرة الموجودة، كما أنه يحمي فروة الرأس من نمو الفطريات.

3-تحسين نمو الشعر

فإذا كنت تعاني من داء الثعلبة أي فقدان الشعر يمكنك إستخدام الملح كعلاج طبيعي لتنشيط نمو الشعر، بمجرد غسل الشعر بالشامبو المضاف إليه الملح، وتدليك فروة الرأس لمدة 10 دقائق بالملح ثم غسل الشعر مرة أخري، يمكنك تكرار هذا العلاج مرتين في الإسبوع لمدة 2 شهر يساعدك في تحقيق نتائج مذهلة .

مكونات الوصفة

1- زجاجة شامبو

2- 3 معالق ملح

طريقة الإعداد

1- قم بإضافة الملح إلي الشامبو لحل أكبر مشاكل الشعر التي تواجهك.

2- قم بغسل شعرك مرة يومياً بالشامبو المضاف إليه الملح.

2- هذه الكمية سوف تجعل الشامبو عنصر ممتاز للشعر الدهني، و سوف يتم ملاحظة النتائج علي الفور .



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا