المحتوى الرئيسى

الإستخدامات الطبية للبصل فى لعلاج المغص عند الأطفال وللتخلص من السعال والبلغم عند الكبار

البصل لها العديد من الاستخدامات في أعداد أشهى المأكولات والذى يستخدم في كافة أنحاء العالم على منذ قرون عديدة ،كما  أنها استخدمت لأنواع مختلفة من  العلاجات المنزلية  وذلك لخصائصها المطهرة و المضادة للميكروبات والتي تجعلها بديلا رائعا للمضادات الحيوية والأدوية الأخرى، وخاصة للأمراض الشائعة مثل التهابات الأذن والجروح الصغيرة .


البصل والطب

البصل يمكن أن يستخدم لعلاج كثيراً من الأمراض الشائعة مثل التهاب الأذن  وعلاج الجروح ، والحمى، وأمراض الجهاز التنفسي، والإمساك . والتي سنتعرف على طريقة استخدامه .

التهابات الأذن

لعلاج التهابات الأذن وذلك عن طريق اخذ قطعة من البصل  ووضعها على الاذن مباشرة مع  وضع ضمادة من القماش حول الأذن لمدة تصل إلى 12 ساعة .

الحمى

علاج ارتفاع درجة الحرارة  عن طريق وضع شرائح البصل على باطن القدم مع ارتداء جورب من القطن لمدة 12 ساعة  حيث ستساعد على خفض درجة حرارة الجسم وسرعة الشفاء يكما ستعمل تلك الطريقة تشيط الدورة الدموية .

أعراض السعال والتهاب الشعب الهوائية

الجمع بين البصل المفروم الناعم  مع زيت جوز الهند لعمل خليط  يتم وضعه على الصدر باستخدام ضمادة من القماش. وتترك  بين عشية وضحاها ويزال في الصباح. حيث سيساعد على طرد البلغم من الرئتين .كما يمكن استخدام تلك الطريق للتخلص من اعراض التدخين ونحسين صحة الرئتين .

المغص

علاج المغص  عن طريق غلى  شرائح البصل الأصفر في 2 كوب من الماء وتغلى  لمدة 10 دقائق وتترك لتبرد ويتناول منها من ثلاثة الى أربعة ملاعق يومياً  كما يمكن استخدام تلك الطريقة مع الرضع .





لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : äÌæã ãÕÑíÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا