المحتوى الرئيسى

وداعاً للشكشكة ابتكار عدسات لاصقة تقيس السكر فى الدم عن طريق الدموع

قد يكون رصد الجلوكوز فى الدم عن طريق وخز الأصابع شيئاً من الماضى، حيث نجح فريق من العلماء الأمريكيون فى ابتكار عدسات لاصقة حسية تقيس مستويات السكر فى الدم.

 

ووفقاً لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية قال العلماء إن متابعة مستويات السكر فى الدم لدى المرضى يحد من مخاطر المضاعفات المرتبطة بمرض السكرى.

 

وأوضح الباحثون أنهم نجحوا فى استخدام التكنولوجيا فى العدسات اللاصقة حتى تكون قادرة على نقل المعلومات الصحية الحيوية للهواتف الذكية للكشف عن مستويات السكر فى الدم.

 

وقد استخدم العلماء بالفعل هذه التكنولوجيا من قبل لقياس وظائف الكلى، وقد تكون أيضاً قادرة على تتبع متعاطى المخدرات والكشف عن السرطان المبكر فى المستقبل.

 

وأشار الباحثون إلى أن معظم أنظمة مراقبة السكر تشمل إدخال دبابيس مؤلمة تحت الجلد، والتى يمكن أن تسبب تهيج الجلد أو الالتهابات، أما العدسات اللاصقة ستكون غير مؤلمة، وسهلة الاستخدام وغير مرئية، وتعمل عن طريق الدموع لذلك المرضى لن يشعرون بارتدائها.

 

وقال العالم الدكتور "جريجورى هيرمان" أستاذ الهندسة الكيميائية بجامعة ولاية أوريجون إن أجهزة الاستشعار هذه ربما تمنع مختبرات الدم من العمل.





لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : Çáíæã ÇáÓÇÈÚ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا