المحتوى الرئيسى

4 فواكه تناولها يوميا يخلص جسمك من السموم

الفواكه من النعم التي أنعم الله سبحانه وتعالى علينا بها، فإلى جانب طعمها اللذيذ على اختلاف أنواعها، فكل صنف منها يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن التي تمد الجسم بما يحميه من مختلف الأمراض.

وتقدم دكتورة تيفني ريفورد استشاري التغذية العلاجية مجموعة من الفواكه، التي لا بد أن تحرص على تناولها يوميا، لتنقية جسمك من السموم التي تتراكم به، نتيجة الإكثار من الأطعمة الدهنية والوجبات الجاهزة، مما يمثل حملا ثقيلا على الكبد والكليتين.

الأناناس
هذه الفاكهة واحدة من أفضل مصادر المنجنيز، الذي يعمل على تحسين المزاج، كما أنها من الفواكه الغنية بالمياه، ويمكن أن تساعد في تخليص المرأة من الآلام المصاحبة للدورة الشهرية، بسبب محتواها من المياه الذي يساعد على طرد السوائل الزائدة. 
كذلك الأناناس يساعد الجسم في طرد السموم المتراكمة به، كما أنه وسيلة جيدة لمواجهة الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة السكرية، وبالتالي سيساعد في التخلص من الوزن الزائد.

الكيوي
غني بفيتامين C، أكثر من البرتقال، كما يحتوي على مستويات عالية من الألياف، والبوتاسيوم، لذلك فهو يقوي جهاز المناعة، ويساعد الجسم في طرد السموم، وتنقيته.

الباباي
مصدر لكثير من الفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة، وتحتوي على انزيم (أرجينين) الذي يساعد على زيادة تدفق الدم للشرايين، كما أنه يقوي المناعة، ويحمي الجسم من الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا، ويستخدم لعلاج اضطرابات الجهاز الهضمي.

التوت
يمكنه الوقاية من التهابات المسالك البولية، ويساعد الجسم في التخلص من السموم، وتخليصه من النفايات، كما أنه مضاد للجراثيم.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÝíÊæ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا