المحتوى الرئيسى

ما علامات الحمل ببنت

عادةً ما يتحدد نوع الجنين مع بداية الشهر الخامس، والحقيقة أنه بمجرد معرفتك بخبر الحمل تتولد لديك رغبة شديدة في معرفة نوع طفلك القادم، هل هو ولد أم بنت؟ هل سأنتظر حتى يمر أربعة أشهر حتى أعرف؟ وهل من الممكن أن أعرف جنس طفلي قبل أن يعرفه السونار؟!

هذه الرغبة مهما حاولت كتمها فهي ستخرج بكل تأكيد وتبدئين وقتها في الاستماع إلى كلام الجدات القديم المتعلق بعلامات الحمل في ولد أو بنت، وعلى الرغم من تقدم العلم إلا أن هذه العلامات لا تزال تؤثر فينا وتجعلنا نتنبأ بجنس المولود قبل ولادته، أحيانا تصيب وأحيانا تخطئ!، بعضها قد أثبته العلم والبعض الآخر هي مجرد علامات عادية لا علاقة لها بجنس المولود!

وقد ذكرنا في مقال سابق أهم العلامات الشائعة بين الحوامل عند ، والآن كل حامل تتمنى أن تلد بنتا سنخبرك بعض العلامات الشائعة التي يمكن أن تخبرك أنها بنت، ولكن يجب التأكيد على أنها تكهنات تخطيء وتصيب، فالحقيقة الوحيدة المعروفة هي أن تنتظري إجابة السونار النهائية والقاطعة.

بعض العلامات التي تشير إلى الحمل ببنت، دون اللجوء للسونار:

1- يزيد معدل قلب ضربات القلب لدى الأجنة البنات، ويصل إلى أكثر من 140 نبضة في الدقيقة الواحدة، كما يتميز بسرعته بعكس الذكور.

2- تكون بطن الحامل ببنت موجودة مرتفعة ومرتكزة في الوسط بعكس الحامل بولد حيث تكون بطنها كبيرة الحجم وتميل إلى الأسفل.

3- كثير من الحوامل ببنات تتحول بشرتهم إلى دهنية بشكل أكبر خلال فترة الحمل، وإن ظلت تحتفظ بجمالها بسبب هرمون الأنوثة.

4- تزداد أعراض الغثيان والقيء في فترات الصباح الباكر في حالة الحمل ببنت خصوصًا عند النهوض من الفراش، في الثلاثة أشهر الأولى.

5- تظهر تقلبات مزاجية حادة تزداد في حالة الحمل ببنت أكثر منها في الذكور.

6- يتغير حجم الثديين والحلمتين وقد تزداد حجم المؤخرة في فترة الحمل الأولى.

7- يبدو لون البول للحامل ببنت أصفر فاتح على عكس الحمل بولد إذ يميل لون البول إلى الأصفر الداكن.

8- إذا كنتِ تفضلين النوم على جانبك الأيمن، بسبب تركز حركة الجنين على يسار البطن إذ يقولون أن الفتاة ترتبط بقلب أمها.

9- إذا كانت حركة الجنين ونشاطه فى بطنك بطيئة وهادئة.

10- إذا كنتِ تحتفظين بلمعان شعرك وحيويته، وبجمالك، وحيوية بشرتك وأظافرك كذلك بسبب زيادة هرمون الأنوثة بعكس الحمل بولد وزيادة هرمون الذكورة. 
 

ولا تعدّ هذه العلامات صحيحة علميًا بشكل قاطع، وإنما تعتمد على التكهنّات بين الأمهات والجدّات، ولا يقطع بنوع الجنين إلا السونار والطبيب المتمرّس، فلا تعتمدي عليها اعتمادًا مطلقًا.

والآن، شاركينا: ماذا كانت علامات حملكِ في بنت؟




لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÓæÈÑ ãÇãÇ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا