المحتوى الرئيسى

طريقة تفريز الزهرة

تسعى الكثير من النساء إلى تفريز الزهرة لاستخدامها في وقت لاحق، لكن تختلف طريقة تفريز الزهرة عن غيرها من الخضار، وسنعرض في هذا المقال أفضل طريقة لتفريزها، حيث أن الزهرة وتُعرف أيضاً باسم القرنبيط، هي نوعٌ من أنواع ِِ الخُضار وتنتمي حسب التصنيفِ الى العائلةِ الصليبيةِ، وقد عُرفت الزهرة منذ القدم كغذاء جيد يحتوي على عناصر مهمة للجسم البشري، وقد سميت بهذا الاسم نسبة الى شكلها الذي يشبه الزهور البرية.

طريقة تفريز الزهرة

إن طريقة تفريز الزهرة سهلة جدا حيث يتم جلب كمية الزهرة المطلوب تفريزها، وتُقطع إلى قطع متوسطة الحجم أو حسب الرغبة وطرق الاستخدام. تُوضع الزهرة المُقطعة في سلة وتُغسل بالماء، حتى نزيل الأغبرة والأتربة العالقة فيها. يتم وضع قدر من الماء على النار، ويوضع به ملعقة كبيرة من الملح، وملعقة كبيرة من الكمون. بعد غليان الماء يتم وضع الزهرة فيه، وتُقلب بلطف لمدة دقيقة واحدة فقط. في هذه الفترة يتم تجهيز وعاء يحتوي على ماء بارد، أو ماء مُثلج إن كان متوفراً. تُصفى الزهرة من الماء وتوضع مُباشرة في الماء البارد الذي تم تجهيزه. تُكرر هذه العملية حتى نفاذ كمية الزهرة المرغوب تخزينها. نقوم بتحضير الأكياس الخاصة بحفظ الطعام. تُصفي الزهرة من الماء وتوضع في مصفاة حتى تُصبح شبه جافة. توضع الزهرة في أكياس التخزين بالكمية المرغوبة. تُفرغ أكياس الزهرة من الهواء، وتُغلق بإحكام. توضع الأكياس في الفريزر، وتُستخدم مباشرة وقت الحاجة.

طريقة تحضير الزهرة المقلية

المكونات

زهرة مُنظفة جيداً ومسلوقة ومقطعة الى قطع متوسطة. بيضتان. زيت نباتي.

طريقة التحضير

يتم تصفية الزهرة من الماء لتصبح شبه جافه. يُخفق البيض ويُضاف لهُ الملح والفلفل الأسود المطحون، والبابريكا. يوضع الزيت في المقلاة على النار حتى يسخن جيداً. يتم تغميس الزهرة بالبيض وقليها مباشرة بالزيت. يتم وضعها على محارم التنشيف حتى نتخلص من الزيت الزائد.

نحضر صلصة جانبية رائعة ونحتاج إلى:

ملعقة من الفلفل الحار الأخضر المفروم. ملعقة بقدونس مفروم. ملعقة زيتون طازج مفروم. ملعقة كبيرة زيت زيتون. ملعقة كبيرة جبنة. ملعقة من المايونيز. رشة ملح، ورشة فلفل. تُخلط المكونات مع بعضها جيداً، وتقدم مع الزهرة المقلية.

القيمة الغذائية في الزهرة

تحتوي على الحديد، والكالسيوم، ومُضادات الأكسدة، والفيتامينات كفيتامين (أ)، وفيتامين (ج). كما وتحتوي الزهرة على مركبات مهمة لتقوية جهاز المناعة ضد الأمراض، وخاصة مرض السرطان. جميع العناصر الموجودة في الزهرة تُساعد في وقاية القلب من الأمراض. كما وتحتوي الزهرة على كمية كبيرة من الألياف والتي تُساعد في عملية الهضم. إن الزهرة من الخُضار المرغوبة بشدة من قبل الكثير من الأشخاص، وتدرج في قوائم الشراء، وقد لا تخلو البيوت منه، لأنه ليس فقط ذو قيمة غذائية عالية بل ولأنه ذو مذاق رائع ونكهة خاصة ورائحة مميزة تجلب الكثيرين. يتم غالباً شراء الزهرة بكميات قليلة لأنها لا تُحافظ على لونها ورونقها لفترةٍ طويلة، ويحدث تغيير في لونها ليصبح مائلاً للسواد، ولكن هنالك طريقة رائعة لحفظ الزهرة دون حدوث أي تغير في لونها وطعمها وكأنها قُطفت الآن.




لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر : æÒí æÒí

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا