المحتوى الرئيسى

دليل الأكلات الشعبية في ألمانيا

أهم ما يميز الطعام الألماني اللحوم. فالمطبخ الألماني التقليدي مليئ بأطباق مختلفة لا تخرج وصفاتها عن اللحم. الألمان  أول من اخترعوا النقانق التي تتمتع بشهرة كبيرة في مختلف أنحاء العالم. تشتهر كل منطقة في ألمانيا بطبق ما فتشتهر مدينة هامبورج بأطباق السمك الشهية أما جنوب البلاد فيشتهر بأطباق اللحوم المتنوعة. يعتبر الطعام الألماني التقليدي متعة أخرى بجانب التنزه والاستمتاع بالمعالم السياحية التي تملأ أرجاء البلاد.

?- سباتزلي

إذا كنت من محبي المعكرونة أو تتبع حمية غذائية لا تتضمن اللحوم فحتما هذا الطبق الخيار الأفضل. يعد سباتزلي أشهر أطباق المطبخ الألماني التقليدي. تصنع معكرونة سباتزلي من مكونات حاصة تتضمن الدقيق، البيض، الملح والقليل من المياه الفوارة لتمنح المعكرونة قوام منتفخ وخفيف. تقدم سباتزلي كطبق جانبي بجانب اللحوم وأحيانا تقدم كطبق رئيسي. إضافة كمية كبيرة من الجبن أفضل طريقة لإعداد الطبق وتتضمن نوعين من الجبن؛ جبن جبلي ليمنح الطبق طعم خاص ومميز وجبن يمبرجر ليمنحه قوام جيد. أصل هذا الطبق منطقة بجوار شتوتغارت كما يعد جزء من معظم أطباق منطقة شفابن.

سباتزلي

?- مقانق

المقانق ثاني أهم الأطباق الشعبية والأصلية الخاصة بالمطبخ الألماني. تصنع من اللحم وتختلف طريقة صنعها من منطقة لأخرى. لا يخلو أي حفل شواء في ألمانيا من المقانق وتعتبر مقانق منطقة نورنبرغ الأشهر حيث تصنع قصيرة ورفيعة. شي المقانق لدقيقتين وإضافة بعض الكاتشاب والمستردة أفضل طريقة لإعداد هذا الطبق الشهي.

مقانق

?- كوريوورست

كوريوورست عبارة عن نوع آخر من المقانق صنعت لأول مرة في برلين بواسطة هيرتا هيور عام 1949 تصنع من اللحم وتقطع لشرائح صغيرة ثم تغلف بالكاتشب وبودرة الكاري. عادة تقدم كوريوورست مع البطاطا المقلية والخبز الأبيض.

كوريوورست

?- البطاطا المقلية

البطاطا المقلية أشهر أطباق المطبخ الألماني التقليدي وتعني باللغة الألمانية براتكارتوفيلن. عادة ما يشار إلى ألمانيا على أنها بلد البطاطا حيث يتناول الألمان البطاطا يوميا إما إذا كانت طبق جانبي أو طبق رئيسي. أشهر طريقة لتحضير البطاطا الألمانية التقليدية سلقها في الماء ثم تقطيعها إلى شرائح رفيعة وبعد ذلك  في زيت غزير مع اللحم والبصل إلى أن يتحول لونها إلى الذهبي.

البطاطا المقلية

?- سويربراتين

يعتبر طبق سويربراتين من أهم الأطباق التقليدية في ألمانيا، ويحتاج من يعده إلى وصفة قديمة من كبار السن ليعده بالطريقة الصحيحة. يحتاج المرء إلى قطعة جيدة من لحم البقر والكثير من الوقت لإعداد هذا الطبق. يوضع اللحم في الفرن، ويترك لعدة ساعات يطهي في عصارته حتى يصبح اللحم ناعم، طري ومليئ بالعصارة.

سويربراتين

?- بلمني

قديما لم يسمح للرهبان الألمان بتناول اللحم أثناء فترة صيامهم لذا قاموا بتغليف اللحم بنوع من المعكرونة حتى لا يتمكن أحد من معرفة تناولهم للحم. لم تثبت بعد صحة تلك الحادثة ولكن أصبح هذا الطبق من أهم الأطعمة التقليدية التي يمكنك تناولها في ألمانيا. يتم استخدام أنواع مختلفة من اللحم لصنع هذا الطبق وقد يتم قليه أو سلقه.

بلمني

?- قطعة لحم العجل

هذا الطبق من أشهر أطباق اللحوم في ألمانيا ويتم إعداده من لحم العجل حيث يتم استخدام شريحة رفيعة من اللحم ثم تغليفها بالبيض، فتات الخبز والدقيق بعد ذلك  يتم قليها في الزيت أو الزبدة حتى  يصبح لونها ذهبي. يتم استخدام نفس الطريقة لإعداد أنواع مختلفة من اللحوم بالإضافة إلى الجبن.

قطعة لحم العجل

?- غولاش

لا يعد هذا الطبق ألماني الأصل ولكن جلبه الألمان قديما وقاموا بتغير الوصفة حتى تلائم زوقهم. يعد الطبق من لحم البقر الذي يطهى في عصير العنب حتى يصبح طري ومليئ بالنكهة. يتناول الألمان هذا الطبق كنوع من الشوربة أو نوع من اللحم بجانب البطاطا المقلية.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر : ÇáãÑÓÇá

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا