المحتوى الرئيسى

طبيب ذكورة يحذر الرجال من الخلطات الشعبية المصنوعة من الأعشاب

لا زال الكثير من النصائح الطبية تحذر من تناول وصفات الأعشاب الطبيعية أو الزيوت الموضعية، وتكمن علة تحذيرهم إلى القول بأن هذه الوصفات لا تتم في سياق القانون، الأمر الذي قد يجعل بعض التجار يقوم بالغش في تصنيعها، أو ربما للخطأ من خلال إضافة بعض المكونات غير الصحية أو التي لا تناسب بعض الأشخاص كالذين لديهم الحساسية من بعض المنتجات.

وحذر الدكتور محمد عبده، أخضائي أمراض الذكورة والتناسلية، من بعض الخلطات المنتشرة في الأسواق والزيوت الحيوانية، والتي تقوم محلات العطارة ببيعها على أساس أنها من المنشطات الجنسية للرجال التي تعزز من قدراتهم، مشيرا إلى أن هذه العلاجات انتشرت في الآونة الأخيرة بشكل كبير، ووصفها بأنه خليطا من الزيوت الحيوانية والعادية، أو الدهانات التي يتم استخراجها من الأعشاب الطبيعية، أو أحجار شهيرة مثل حجر النار، والتي يتم استخدامها كدهان موضعي للرجل، وكشف أن هذه الدهانات تسبب بعض التهيجات للبشرة، مما يتسبب في خركة الدورة الدموية للعضو، الأمر الذي يجعل متناول الدهان يشعر ببعض الإثارة إلا أنه بحسب توصيف الطبيب تهيج وهمي بسبب الإلتهابات.

وحذر الدكتور عبده من اللجوء لمثل هذه الوصفات بسبب جهل المستخدم بالمواد المستخدمة في صناعتها، والتي قد تؤدي لمشاكل جلدية وإلتهابات لدى مستخدمها.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : äÌæã ãÕÑíÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا