المحتوى الرئيسى

لو عينك بترف ده مرض مش فال وحش تعرف على أسبابه وأعراضه

يتعرض الكثير من الأفراد من الفئات العمرية المختلفة لما يسمى برعشة جفن العين المعروفة بين المصريين بـ"عينى بترف" وتحدث فى جفن العين فى صورة نوبات تؤدى إلى انقباض فى جفن العين ورعشة تؤدى إلى صعوبة فى الرؤية خلال تواجدها، والتى تأتى مجرد ثوانى وتتوقف، ثم تعود مرة أخرى من وقت لآخر.

 

الدكتور عبد العظيم عيد دكتور طب وجراحة العيون وعضو الجمعية الأمريكية للشبكية والجسم الزجاجى قال إن الكثير من الفئات العمرية تتعرض لرعشة فى العين ما بين الوقت والآخر على مدار اليوم، إلا أن أسبابها تختلف ما بين الشباب وكبار السن فى أعراضها وأسبابها، وأهمها عدم الانتظام فى النوم، نقص الكالسيوم، كثرة تناول المنبهات مثل الشاى والقهوة والنسكافيه على مدار اليوم، إضافة إلى نقص فيتامين ب، وأخيرا الإجهاد الشديد الذى يؤدى إلى اضطراب فى نهايات الأعصاب.

 

وأضاف استشارى طب وجراحة العيون، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن المريض الذى يعانى من رعشة العين يختلف من حيث الفئة العمرية، وطبيعة العمل الذى يؤدى للرعشة، والتى ننصحها دائما بتناول منتجات الألبان من اللبن والزبادى والحلاوة الطحينية، إضافة إلى المتعرضين لنقص فيتامين ب، وهو أحد الأسباب أيضا لحدوث الرعشة، ولابد من تعويضه بعدد من الأكلات أهمها اللحوم الحمراء والكبدة والأسماك والدواجن والحليب والبيض.

 

وأشار الدكتور عبد العظيم إلى أن الكشف يختلف فى الفئات العمرية ما بين الشباب وكبار السن، حيث إن دائما ما تكون رعشة العين عند الشباب أسبابها كما ذكرنا جهد زائد وغيره، أما كبار السن فننصح دائما بالتغذية السليمة بالفيتامينات المختلفة، وكذلك ارتداء النظارة للحفاظ على البصر.




لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : Çáíæã ÇáÓÇÈÚ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا