المحتوى الرئيسى

يويتيوب عينك الأخرى على ما يشاهده أطفالك

خبر يقول: “يوتيوب يصدر قناة جديدة خاصه بالأطفال وسيتيح يوتيوب لهذه القناة تطبيقاً خاصاً على الموبيل أو التابلت”، مما جعلني أتذكر أيام طفولتي البريئة المشردة، عندما كنت أخرج من المدرسة جرياً، حتى ألحق بالمترو لكي أصل إلى البيت قبل بدء مسلسل الكرتون المفضل لدي: مغامرات الفضاء “جريندايزر”.

ليت الطفولة تعود.

المصدر: wikimedia

المصدر: Wikimedia

وطبقاً لموقع Engadget فإن هذا التطبيق سيسمح للطفل بالبحث في أربعة عناوين رئيسية هي العروض، الموسيقى، الاستكشاف، والتعلم، وهو بعيد كل البعد عن شكل يوتيوب الكلاسيكي المعتاد.

والسؤال الذي يطرح نفسه، هل يستطيع هذا التطبيق الجديد منافسة قنوات التلفزيون التي تعرض محتوى خاص بالأطفال؟ وهل سيصبح أكثر أمناً لهم من التعرض لمحتوى ربما يكون مضراً؟ا

المصدر: wikimedia

المصدر: Wikimedia

طبقاً لموقع وكالة الأنباء Reuters فإن التطبيق الجديد سيتيح للأهل التحكم في الوقت المحدد لمشاهدة الطفل لهذه القناة، بالإضافة إلى أنهم سيعتمدون على محتوى محدد بدقه للأطفال،كما لن يسمح التطبيق الجديد للأطفال بالبحث في أي محتوى غير مناسب ولو عن طريق الخطأ، فإذا ما كتبت كلمة بحث غير مناسبة سوف تظهر له رسالة “حاول مرة أخرى”.

يوتيوب وقناة جديده للأطفال

المصدر: Engadget

المهم للأهل أن يعلموا أنه طبقاً لموقع nhs فإن الأكاديمية الأميركية لطب الأطفال (AAP) قدمت توصيات بأن الحد الأقصى للمشاهده للأطفال فوق ثلاث سنوات هو ساعتين في اليوم، وهذا يشمل أجهزة التلفزيون، وأجهزة الكمبيوتر أو أي من الأجهزة الإلكترونية.

ويجب ضمان أن يكون هذا المحتوى مناسباً للطفل وبشكل عام يفضل المحتوى التعليمي، ويجب الابتعاد تماماً عن المحتوى الخاص بالكبار، مثل الأعمال الدرامية أو الأخبار أو برامج الرياضه أو البرامج الواقعية.

وتشرح الأكاديمية أن ألعاب الكمبيوتر والفيديو لا تساعد على تطوير الجزء الأمامي من الدماغ، والتي تسيطر على السلوك وتنمية المهارات والقدرة على التحكم.

في النهاية، إن مراقبة أي محتوى يتعرض له الطفل هو مسؤولية مباشرة على الأهل حتى لو أتاحت تطبيقات مثل يوتيوب قنوات للأطفال آمنة ومسلية، كما أن التحكم في كم الوقت المستخدم للمشاهدة هي أيضاً مسؤولية مباشرة على الأهل لضمان الحفاظ على نمو سليم وصحي لأطفالنا.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : علوم وتكنولوجيا

المصدر : ßÓÑÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا