المحتوى الرئيسى

أنواع القبلات وتأثيرها على العلاقة الزوجية

لكل علاقة زوجية جمالها الخاص الذي يتشكل ببعض العادات، التي تُعد سر نجاح العلاقة.. وتعد القبلة بين الزوجين عنصرًا مهمًا لنجاح العلاقة العاطفية والحميمة، فهي أحد طرق التعبير عن الحب والود، ولا تستغرق وقتًا، ولكن أثرها يدوم وقتًا طويلًا خاصة للسيدات؛ إذ يهتممن بالقبلة بدرجة أكبر من الرجال، سواء في العلاقة العاطفية أو الحميمة، ولا تقتصر القبلة على العلاقة الحميمة فقط، فهي قد تعبر عن الحب أو الشكر أو التحية أو الاحترام، ولها تأثير قوي على العلاقة، وتقوي الروابط بين الزوجين، ويجب أن يُدركا أن القبلة لا تقل أهمية عن أي شيء آخر في العلاقة؛ فهي تمنح الطرفين الشعور بالثقة والحب والاحتواء، والاستغناء عنها يجعل الفتور والتباعد يسودا العلاقة.

ولكل قبلة خصائصها ودورها المهم في العلاقة الزوجية، وتقدم لكِ "سوبرماما" في هذا المقال أنواع القبل، وتأثيرها على العلاقة العاطفية والحميمة:

أولًا: القبلة الحنونة:

وهي قبلة الرأس والجبين، وتحمل الكثير من المعاني منها التقدير والاحترام، ولها تأثير قوي جدًا على علاقة الزوجين، فهي تشعر كل طرف بحب الآخر واحترامه. والقبلة الحانية من الزوج إلى زوجته تخفف التوتر بينهما، كما إنها المفتاح للعلاقة الحميمة الناجحة بينهما.

ثانيًا: القبلة الحارة:

على الشفتين، وتدل على الحب والانجذاب بين الزوجين، وتعبر بشكل أفضل من الكلام عن الاعتذار أو الشوق أو الرغبة في ممارسة العلاقة الحميمة.

ثالثًا: القبلة الفرنسية:

من أقوى أنواع القبلات وأكثرها إثارة بين الزوجين.

رابعًا: القبلة بعد العلاقة الحميمة:

وتكون مفعمة بالمشاعر والحب، وتجعل الطرفين يشعران بالرضا عن العلاقة.

فوائد القبلة:

  • تزيد معدل حرق السعرات الحرارية، وتعمل على مضاعفة معدل التمثيل الغذائي "الأيض" في الجسم.

  • لا تتطلب وقتًا طويلًا، لذلك تحافظ على العلاقة العاطفية والحميمة، في حالة الانشغال أو الإرهاق والتعب.

  • القبلات ترمومتر العلاقة الزوجية، فقد تغني القبلة الواحدة عن الكلمات أو الهدايا.

  • تجدد مشاعر الحب بين الطرفين، وتقلل من حدة أي خلافات زوجية.

  • تُعزز من الرغبة في العلاقة الحميمة؛ فهي مثيرة للمرأة أكثر من العلاقة الحميمة نفسها، وهي من الطرق الفعالة للتمهيد قبل العلاقة.

  • تخفف القبلة من التوتر، وتساعد على الشعور بالراحة والاسترخاء.

  • بعض الرجال يخجل من تقبيل زوجته أمام الآخرين، إلا أن القبلة الحانية أمام الآخرين تجعل الزوجة تشعر بالفخر والثقة، وبتقدير زوجها وحبه لها.



  • لا تنسى تقييم الموضوع

    القسم : الاسره والصحة

    المصدر : ÓæÈÑ ãÇãÇ

    قد يعجبك أيضاً

    اضف تعليق

    فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

    لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا