المحتوى الرئيسى

بالصور أنواع شفاطات الأنف للأطفال

هذا الشفاط استخدامه سهل وليس معقدًا، ومشروح بالصور على العبوة الخاصة به، وهو أسهل بكثير من الشفاط اليدوي، حيث يتضمن موسيقى مميزة لجذب انتباه الطفل، وهو سريع في الاستخدام، وكفؤ في سحب المخاط من أنف طفلكِ.

نوع آخر من الشفاط اليدوي، سهل الاستخدام؛ حيث توضع جهة منه في أنف طفلك أما الجهة الثانية فتضعينها في فمكِ، وتقومين بشفط الهواء لسحب المخاط العالق في أنف الرضيع. من أكثر الأجهزة أمانًا على الأطفال.

أكثر شيء مزعج في نزلات البرد والأنفلونزا هو انسداد الأنف وصعوبة التنفس، وعندما يتعلق الأمر بالأطفال الرضع يصبح الأمر أكثر سوءًا وصعوبة، حيث يؤدي عدم قدرة الرضيع على طرد المخاط الذي يسد أنفه، وعدم قدرة الأم على مساعدة طفلها الذي يتألم ولا يستطيع النوم أو الرضاعة، إلى انزعاج كبير لكليهما.. وهنا يأتي استخدام شفاط الأنف للرضع كحل سحري لمساعدة الأم والطفل، حتى يُشفى تمامًا.

تتعدد أنواع شفاطات الأنف للرضع بين اليديوي والكهربائي.. لنبدأ بنوع شفاط الأنف اليدوي، كالموضح بالصورة، وهو الأكثر شيوعًا:

  • اضغطي على القربة قبل إدخالها في أنف رضيعكِ وثبتيها بالأنف، ثم قللي الضغط على الشفاط بالتدريج وأخرجيها، وكرري العملية بكل فتحة أنف من مرتين لثلاث مرات.
  • يمكنكِ استخدام قطرة محلول ملحي أو محلول ماء البحر قبل عملية الشفط، لتعمل على إذابة الإفرازات المخاطية بأنف الطفل قبل الشفط. اسألي عنها الصيدلي، وضعيها لطفلك واتركيها لمدة دقيقة قبل عملية الشفط.
  • يُستخدم شفاط الأنف للرضع من سن شهر حتى سنتين، أو حتى يستطيع الطفل طرد المخاط من أنفه بسهولة كالكبار.


  • لا تنسى تقييم الموضوع

    القسم : الاسره والصحة

    المصدر : ÓæÈÑ ãÇãÇ

    قد يعجبك أيضاً

    اضف تعليق

    فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

    لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا