المحتوى الرئيسى

4 مخاطر للحمى الشوكية تهدد صحة طفلك

الحمى الشوكية من الأمراض التي تصيب الأطفال وتظهر عادة خلال الشتاء وهى من الأمراض المنتشرة وخاصة بين التجمعات ما تؤثر على صحة الطفل الأمر الذي يصل أحيانا إلى الوفاء في حالة التعامل الخاطئ مع الحالة.

وتقول الدكتور غادة إسماعيل، إخصائى طب الأطفال وحديثي الولادة أن الحمى الشوكية مرض التهابي خطير يصيب الطبقة النسيجية الرقيقة التي تعمل على تغطية الدماغ والنخاع الشوكي ويبدأ المرض في الانتشار من خلال التنفس ما يزيد من خطورتها.

وتظهر أعراض الحمى الشوكية في صورة ارتفاع شديد في درجة حرارة الجسم مع الشعور بالألم خلف العنق والصداع المستمر مع جفاف الحلق والشعور بالغثيان.

مضاعفات الحمى الشوكية
الإهمال في علاج الحالة في بداية الأمر قد ينتج عنها العديد من المخاطر على صحة الطفل مثل الإصابة بالصرع أو الخلل في الأوعية الدموية والتأثير على السمع بالإضافة إلى الموت في الكثير من الأحيان.. لذا يجب متابعة الطفل بشكل مستمر والذهاب به إلى أقرب مستشفى في حالة ملاحظة الأعراض السابقة حتى يتم التعامل معه بشكل طبي سليم، وذلك من خلال الإسعافات الأولية وتناول المضادات الحيوية.

ولوقاية الطفل من الإصابة بهذا المرض يتم تحصينه من خلال تناول التطعيم المضاد للحمى الشوكية، وذلك من أقرب مستشفى أو مراكز التطعيم مع الحفاظ على نظام غذائى صحي يحافظ ويقوى الجهاز المناعي لجسم طفلك مما يجعله يتصدى للأمراض الخطيرة.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÝíÊæ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا