المحتوى الرئيسى

إزاي تكوني سوبر ماما في 4 خطوات

أن تصبحى أما ليس بالأمر الغريب أو الصعب لأنها شيء طبيعى في استطاعة الكثيرات ولكن الصعب هنا أن تكونى الأم المثالية أو سوبر ماما التي تستطيع تربية أولادها بشكل سليم وتجعلهم أشخاصا أسوياء نافعين للمجتمع والذي يتطلب المزيد من المجهود حتى تحصلي على هذا اللقب بكل جدار.

لذا تقدم الدكتورة هدى عبد الحليم، أستاذ علم النفس التربوي بعض النصائح المهمة التي تساعدك أن تكونى سوبر ماما.

حبى أولادك
الحب هو الرابط الأقوى بين علاقة الأم وأبنائها.. لذا أظهرى دائما حبك لهما في كل تصرفاتك وأفعالك فالكثيرات من الأمهات يعتقدن أن إظهار الحب لأولادهن يعنى الضعف ولكن هذا الكلام غير صحيح إطلاقا بل إن الحب يجعلك قوية ومتماسكة أمام أبنائك.. فلا تكونى حازمة دائما أو لينة دائما فخير الأمور الوسط.

التركيز مع أبنائك
كونى في حالة من الانتباه والتركيز مع أبنائك واعرفى ما يشغل بالهم وطريقة تفكيرهم مع الأمور حتى تتعلمى طريقة التعامل معهم بشكل صحيح.. فالانشغال الدائم في العمل والحياة ليس بالتصرف الصحيح للتقرب من أبنائك.. كونى على صلة جيدة معهم بشكل متواصل.

احترمى المواعيد
إن احترام المواعيد هي سبب تقدم أي إنسان فعلمى أولادك أن يحترموا المواعيد والوقت من خلال تخصيص جدول زمني للقيام بواجباتهم الدراسية والمذاكرة وتخصيص وقت للعب ومشاهدة التليفزيون فإذا اعتاد طفلك على احترام وقته وتنفيذ مهامه في الوقت المحدد له سيكون لذلك  أثر جيد على شخصيته في المستقبل.

كونى واثقة في قدراتك
الحصول على ثقة أبنائك بكِ من الأمور الجيدة في التربية ولكن لن يحصل ذلك إلا إذا كانت الأم لديها ثقة كبيرة في قدرتها وشخصيتها بشكل جيد.. تحلى بالثقة وستجدين أبناءك يثقون بك بدون معاناة.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÝíÊæ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا