المحتوى الرئيسى

3 طرق فعالة لاستخدام بذور الحلبة لعلاج مشكلات الشعر

أكدت نتائج العديد من الدراسات أن بذور الحلبة هي بذور فعالة للغاية وقوية والتي تقلل تساقط الشعر والقشرة وتجعل الشعر حريريا على نحو سلس.
كما أن بذور الحلبة تجدد نمو الشعر، وهي مصدر جيد لحمض النيكوتينيك والبروتين، النياسين والبوتاسيوم وفيتامين C، والأحماض الأمينية، وكذلك الحلبة تحتوي على كمية كبيرة من الليسيثين، وهو من المطريات الطبيعية، ويجعل الشعر سليما وقويا وحريريا، والتركيب الكيميائي للبذور يظهر أنها غنية بالبروتين والأحماض الأمينية، وبالتالي ترطب الشعر وتقلل من تساقط الشعر وقشرة الرأس.

الدكتور عادل عبد العال أستاذ الطب البديل، يؤكد أن هناك عددا من الطرق الفعالة لاستخدام بذور الحلبة؛ لعلاج مشكلات الشعر والتمتع بشعر صحي ولامع، وهي:
الطريقة الأولى:
ينبغي أن تترك بذور الحلبة يوم كامل في الماء حتى تصبح لينة، يتم هرس هذه البذور لتصبح مثل الكريم، ثم تطبيقها على الشعر وفروة الرأس، وتترك لمدة ساعة ونصف على الأقل قبل الشطف بدقة.

الطريقة الثانية:
يتم سحق هذه البذور وتخلط مع زيت الزيتون الدافئ أو زيت جوز الهند لتشكيل خليط، وعندما يبرد يطبق على فروة الرأس، ويترك لمدة ساعتين ثم يغسل ويشطف بشكل كامل.
الطريقة الثالثة:
بذور الحلبة جنبا إلى جنب مع خل التفاح تعتبر وسيلة فعالة لمكافحة قشرة الرأس، وتكلف هذه العلاجات فعالية وكفاءة يمكن أن تساعد في التخلص من قشرة الرأس ومشكلات جفاف الشعر وفروة الرأس بكفاءة، بذور الحلبة هي علاج الترطيب العميق الذي يمكن أن يخفف من تهيج فروة الرأس والحكة، والحد من مشكلة تساقط الشعر والتقصف، وتعزيز نمو الشعر الصحي.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÝíÊæ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا