المحتوى الرئيسى

4 نصائح ذهبية لحياة صحية بعد الثلاثين

تعتبر بوابة العقد الثالث من عمر المرأة هي الأهم في حياتها حيث تحدد رسم حياتها المتبقية، وهي مرحلة تستدعي اهتمام أكبر بصحة الجسم والعناية بأعضائه للاستمتاع بجسم صحي وخالٍ من الوزن الزائد.

الدكتورة سماح الشيمي، استشاري أمراض السمنة والنحافة، تقدم عددا من النصائح التي تساعد عضوات "بيت العز" عند اتباعها في الاستمتاع بصحة أفضل بعد الثلاثين للحماية من المشكلات الصحية التي تهدد الجسم وزيادة الوزن التي تفقد الجسم جاذبيته وصحته، وهي:

ممارسة الرياضة:
حتى لو الخفيفة منها كالمشي من الأمور التي عليك الحفاظ عليها بمجرد المرور من بوابة عمر الثلاثين، وذلك للحفاظ على صحة الجسم بعيدا عن تراكم الدهون في الجسم وللتخلص من سموم الجسم، حيث تتسبب ممارسة التمارين الرياضية في التخلص من سموم الجسم وحمايته من المشكلات الصحية التي تهدده، وهذا بالإضافة إلى المظهر المتناسق الذي ستمنحه الرياضة لجسمك عند اتباع برنامج رياضي صحي.

التغذية الصحية:
للتغذية دور كبير في الحفاظ على صحة الجسم، حيث يستفيد الجسم من العناصر الغذائية التي يحصل عليها خلال ما نتناوله، فالوجبات الصحية والغنية بالعناصر التي يحتاجها الجسم من الأمور الصحية التي تساعد في الحفاظ على سلامة الجسم وأعضائه، لذلك ينصح بضرورة الابتعاد عن تناول الوجبات التي تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون وخاصة الوجبات السريعة؛ وذلك لتأثيرها على صحة الجسم ووزنه خاصة بعد سن الثلاثين.

السعرات الحرارية:
تناول الوجبات التي تحتوي على نسبة عالية للغاية من السعرات الحرارية من الأمور التي يجب التوقف عنها، كما يجب حساب السعرات الحرارية التي تتناولها يوميا للتعرف على كمية السعرات الحرارية التي يحتاجها جسمك بعد التعرف لكمية المجهود والنشاط الجسماني الذي تقومين به، وفي كل الحالات لابد من التوقف عن تناول الوجبات التي تحتوي على نسب عالية من الدهون واعتمدي في غذائك على الوجبات الغنية بالخضراوات والفواكه.

مضادات الأكسدة:
لابد من الحرص على تناول الوجبات التي تحتوي على نسب عالية من الفيتامينات والمعادن العضوية التي يحتاجها الجسم وخاصة الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من المواد المضادة للأكسدة والتي يحتاجها الجسم لمكافحة السموم والأمراض التي تهدد صحة الجسم، ومن تلك الوجبات التفاح والأسماك والليمون والبرتقال.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÝíÊæ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا