المحتوى الرئيسى

12 حيلة ذكية للملابس لا غنى عنها تعرفي عليها

عزيزتي السوبر، نتعرض جميعًا لبعض المواقف المختلفة يوميًا عند ارتداء ملابسنا، قد تكتشفين وجود بقعة في الفستان الذي قررتِ ارتداءه، أو قد تفاجئين بالتصاق علكة في بنطلونك المفضل أو تراخي زر من أزرار بلوزتك وغيرها من المواقف، من ثم، تقدم لكِ "سوبرماما" في هذا المقال بعض الحيل الذكية للتعامل مع هذه المواقف وغيرها لتكوني دائمًا على استعداد.

أزيلي الوبر بشفرات الحلاقة

إذا ظهر الوبر على البلوزة المفضلة لديكِ أو على بنطلونك أو أي غرض تحبينه، يمكنك ببساطة التخلص منه بطريقتين:

الأولى: استخدمي ماكينة الحلاقة لإزالة الوبر، من خلال تحريك الشفرات عكس الوبر.

الثانية: استخدام شريط لاصق قوي وإزالة الوبر به.

قولي وداعًا لانزلاق سحاب البنطلون (السوستة)

إذا كنتِ تواجهين مشكلة انزلاق سوستة البنطلون، يمكنك اللجوء لحيلة بسيطة وهي استخدام حلقة وإدخال السوستة فيها، ثم تعليق الحلقة حول زر البنطلون ولن تنزلق منك السوستة.

ضعي الجينز في الفريزر

تكرار غسيل الجينز يفقده رونقه ولونه، يمكنك ببساطة التخلص من أي رائحة سيئة عن طريق وضعه في الفريزر.

ثبتي الأزرار بطلاء الأظافر

إذا تراخت أزرار قطعة ما من ملابسك وليس لديكِ وقت كافٍ لحياكتها وترغبين في ارتدائها، استخدمي طلاء أظافر شفاف وضعيه على الأزرار وستفي بالغرض.

تخلصي من البقع بالمناديل المبللة

إذا تعرضت إحدى ملابسك للتبقع وأنتِ بالخارج، خاصة بقع الإسبراي أو مزيل العرق أو الطعام، بادري بإزالتها بالمناديل المبللة على الفور وستلاحظين اختفاء البقعة.

استخدمي مكواة شعرك لفرد ياقات ملابسك

إذا كنتِ ترغبين في الحصول على ياقات وأساور أكمام مكوية جيدًا، استخدمي مكواة شعرك ومرريها الأساور والياقة بعد تسخينها لدرجة ملائمة وستلاحظين الفرق.

أحكمي قميصك الواسع بارتداء "توب استرتش"

في حال رغبتِ في ارتداء قميص واسع تحت ملابسك، يمكنك اللجوء إلى حيلة سهلة وهي ارتداء "توب" ضيق بين القميص وقطعة الملابس الأخرى وستحصلين على مظهر أنيق ومتناسق.

تخلصي من بقعة أحمر الشفاه بإسبراي تثبيت الشعر

إذا تعرضت ملابسك لبقعة أحمر شفاه، لا عليكِ إلا استخدام إسبراي تثبيت الشعر على البقعة وإزالتها.

استخدمي الملح لاستعادة نعومة ملابسك

إذا كانت ملابسك، خاصة القطنية، أصبحت ذات ملمس خشن، يمكنك استعادة نعومتها بوضع الملابس في مياه وملح لمدة ثلاثة أيام، ثم اشطفيها.

استخدمي الثلج لإزالة العلكة من الملابس

في حال التصاق علكة في ملابسك، مرري عليها مكعب من الثلج حتى تتجمد، ثم أزيليها بكل سهولة.

أزيلي بقع العرق بالليمون

إذا لاحظتِ وجود بقعة عرق صفراء في منطقة؛ مثل: أسفل الإبطين أو  الأساور أو الياقات، يمكنك التخلص منها عن طريق استخدم بخاخ به عصير ليمون ورش الليمون على الأجزاء الصفراء، ثم اغسلي ملابسك الغسيل المعتاد وستلاحظين اختفاء البقع.

استخدمي الماء الساخن لتوسيع الجينز

إذا شعرتِ أن مقاس بنطلونك الجينز قد أصبح ضيقًا عليكِ، يمكنك زيادة اتساع الجينز باستخدام الماء الساخن، بللي المناطق الضيقة من البنطلون بالماء الساخن ثم ارتديه وتحركي به ويُفضل أيضًا أن تقومي ببعض الحركات والتمارين الرياضية، ثم اتركي البنطلون يجف وكرري الأمر مرة أخرى وستلاحظين الفارق.

هل لديكِ حيل خاصة تستخدمينها مع ملابسك؟ شاركينا...

... 



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : اصنعها بنفسك

المصدر : ÓæÈÑ ãÇãÇ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا