المحتوى الرئيسى

مأكولات صحية تزيد من وزنك تعرفي عليها

مما لا شكّ فيه أنّ الإمتناع عن تناول المأكولات الغنية بالدهون والوجبات السريعة هو أوّل الخطوات نحو الرشاقة والقوام الجميل. غير أنّ ما لا تدركينه عزيزتي أنّ بعض المأكولات الصحّية التي تتناولينها بصفة مستمرّة تحتوي على كميات كبيرة من الدهون والسعرات الحرارية وتساهم بشكل كبير في اكتسابك للوزن. تعرفي معنا على بعض هذه المأكولات في هذا المقال من عائلتي:

مأكولات صحية تُشعرك بالشبع

الأفوكادو: يحتوي الأفوكادو على الكثير من المعادن والمغذيات ومضادات الأكسدة بالإضافة إلى الألياف التي تمنحك شعورًا بالإمتلاء والشبع. وللأفوكادو منافع صحية كثيرة منها الحماية من أمراض القلب والأوعية الدموية، غير أن إذا كان هدفك خسارة الوزن عليك الإنتباه جيدًا إلى الكميات التي تتناولينها منه إذ يحوي هذا الأخير حوالى 350 سعرة حرارية أي ما يساوي حوالى 3 تفاحات تقريبًا.

المكسّرات: للمكسّرات فوائد صحية كثيرة بإحتوائها على الأحماض الدهنية أوميغا 3 والبروتين وفيتامين E وعدد كبير من الألياف. تساعد المكسرات على حماية القلب وخفض مستويات الكولسترول في الدم. اما إذا كان هدفك التخفيف من وزنك فتناولي يوميًّا ما لا يتجاوز الربع كوب إذ يحتوي هذا الأخير على حوالى 132 سعرة حرارية.

الفاكهة المجفّفة: الفاكهة المجفّفة هي فاكهة طبيعية يتمّ إزالة الماء منها وتجفيفها ولها غالبية المنافع التي تحتويها الفاكهة الطبيعية، غير أنّ سعراتها الحرارية تفوق أضعاف الأخرى لذا لا تفرطي في تناولها بل إستعيضي عنها بالفاكهة الطبيعية.

عصائر الفاكهة: تعتبر هذه العصائر من المشروبات الصحية إذ يتمّ تحضيرها من الفاكهة غير أنّ هذه العصائر وبخاصّة غير الطبيعية منها تحتوي على كميات كبيرة من السكر الإصطناعي والسعرات الحرارية لذا من المفضل استبدالها بالعصائر الطبيعية أو بالفاكهة الكاملة بفضل المعادن والفيتامينات الموجودة فيها.

القهوة: إنّ مادة الكافيين الموجودة في القهوة تجعل منها عنصرًا بالغ الأهمية لمحاربة الإكتئاب ومدّ الجسم بالطاقة والوقاية من مرض الألزهايمر وغيرها من الأمراض بفضل مضادات الأكسدة الموجودة فيها. غير أنّ الإستهلاك اليومي لكميات كبيرة من القهوة المحلاة أو تلك الغنية بالكريمات تعيق عميلة فقدانك للوزن إذ يحتوي كلّ كوب منها على حوالى 300 سعرة حرارية إضافةً إلى 15 غراماً من الدهون. لذا احتسي القهوة المحلاّة باعتدال أو تناولي ما شئت من القهوة السوداء عوضًا عنها. إقرأي أيضًا:4 وصفات من القهوة لجمالك




لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÚÇÆáÊí

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا