المحتوى الرئيسى

ما علاقة قلّة النوم بزيادة الوزن

كله لك-: وجد العلماء أن الأشخاص الذين لا يحصلون خلال الليل على قسط كاف من النوم هم أكثر عرضة لتناول الوجبات الدسمة خلال النهار.

وتوصّل علماء بريطانيون الى أن الحرمان من النوم يمكن أن يرتبط باستهلاك حوالي 385 سعرة حرارية إضافية خلال النهار. وبالتالي فإن الأشخاص الذين يبقون مستيقظين أكثر من غيرهم هم عرضة لزيادة الوزن لأنهم لا يقومون بنشاط بدني أكثر من أولئك الذين يحصلون على ليلة نوم كاملة، وبالتالي فإنهم لا يحرقون السعرات الحرارية.

ولفت الباحثون من كلية كينجز كوليدج في لندن، الى أن النوم لوقت قليل جداً يؤثر على هرمونات الجسم، وبالتالي يصبح الإنسان بحاجة الى تناول كميات أكبر من الطعام للشعور بالشبع.

كما وجد هذا الفريق، الذي نُشرت نتائج أبحاثه مؤخرا في المجلة الأوروبية للتغذية السريرية، أن الناس الذين يحصلون على أقل من 5 ساعات ونصف الساعة من النوم في الليلة الواحدة، يستهلكون ما معدله 385 سعرة حرارية في اليوم الواحد أكثر من أولئك الذين يحصلون على أكثر من 7 ساعات من النوم. وهذا ما يعادل تناول 4 شرائح ونصف الشريحة من الخبز.

ويرى الباحثون أن النوم يؤثر على ساعة الجسم البيولوجية، والتي تتزامن مع وظائف الجسم على مدار 24 ساعة، كما أن للنوم تأثير كبير على الأيض.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : Ìí Èí Óí äíæÒ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا