المحتوى الرئيسى

عصير العنب الأحمر أفضل مشروب لتقوية عضلات الرياضيين

احتفلت العديد من دول العالم مؤخرا باليوم العالمى للعصير الذي ابتكرته روسيا هذا العام لأول مرة، وحددت له يوم السابع عشر من سبتمبر ليكون هذا الحدث إشارة إلى بدء الاهتمام بأنماط صحية في التغذية تعتمد على المشروبات الطبيعية الداعمة لوقاية الجسم من الأمراض وعلاج عدد من المشكلات الصحية.

وفى هذا الإطار نصح الدكتور ياسر مصطفى عبود أخصائى التغذية العلاجية بضرورة تناول عدد من العصائر الطبيعية أهمها عصير البرتقال والكيوى والجريب فروت نظرا لاحتوائهم على عدد كبير من الفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تدعم صحة الجسم بشكل ملحوظ وفق ما تشير إليه  الدراسات والأبحاث.

وقال عبود إن الاعتماد على خيار تناول العصائر لدعم الصحة ومكافحة الأمراض يعد أمرا فعالا للغاية، خاصة في حالات إنقاص الوزن وفى عدد من الاضطرابات المرضية، بالإضافة إلى الأشخاص الذين يتطلب عملهم القيام بمجهود شاق أو في حالة ممارسة تمارين رياضية قوية كما هو الحال عند الرياضيين وأبطال كمال الأجسام.

ونصح عبود المشاركين في الألعاب الرياضية بتناول عصير العنب الأحمر الذي يقوى العضلات ويضاعف قدرة الجسم على التحمل فهذا العصير بحسب دراسة من جامعة فورتاليزا البرازيلية هو الأفضل عند القيام بمجهود فوق العادى لأنه يرفع قدرة الجسم على التحمل بنسبة 15? كما أنه يخفض علامات الالتهاب بدرجة كبيرة.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÝíÊæ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا