المحتوى الرئيسى

لو كانت هذه طريقتك في سلق المعكرونة فاعلم أنك لم تفعل ذلك بالطريقة الصحيحة ولو لمرة واحدة في حياتك

تعلمنا أن سلق السباجتي هو من أسهل ما يكون، فكل ما نحتاج إليه هو وضع الكثير من المياه على النار حتى تمام الغلي، ومن ثم نكسر عيدان السباجتي إلى نصفين، ونضيف نقطة من الزيت حتى لا تلتصق المعكرونة ببعضها، وهكذا انتهى الجزء الأكبر من طبخ وجبتنا المفضلة!

- كنّا نسلقها دوماً بالطريقة الخاطئة!

طريقة طبخ الاسباجتي المعتادةYouTube / Chowhoundماذا لو علمت أن هذه الطريقة ليست الأصح، وأن هناك طريقة أخرى ستهدم كل ما تعلمته عن طبخ السباجتي؟بالرغم من الصدمة، ولكننا سنجربها لندرك الفرق.

- إياك أن تغلي المياه أولاً متبعاً الطريقة القديمة

وضع الاسباجتي في الحلةYouTube / Chowhoundضع المعكرونة كاملة في الإناء قبل إشعال النار بدون تكسير، فلو كنت تكسر السباجتي حتى تتمكن من وضعها في الإناء الصغير، فأنت لم تعد في حاجة إلى ذلك؛ لأنه بمجرد أن يذيب الماء الأطراف ستقع باقي أجزاء العيدان في الإناء وستستوي.وحينئذ ستستمتع بمعكرونة طويلة جداً!

- لا يحتاج طبخ السباجتي إلى كمية مياه كبيرة أو حتى نقطة زيت واحدة

سلق المعكرونةYouTube / Chowhoundلا تبالغ في كمية المياه كما كنت تفعل في السابق، واكتفِ بتغطية حوالي ثلث حجم الإناء المستخدم بالمياه، بحيث تغطي المعكرونة وتفيض قليلاً. وفي هذه الحالة لن تحتاج إلى إضافة الزيت حتى تمنع التصاق المعكرونة أثناء السلق، لأن وضعها في الماء البارد يمنع هذا الالتصاق! ومن ثم أشعل نار البوتاجاز.

- سر الصوص الشهي الذي لم نعلمه من قبل

ماء السلقYouTube / Chowhoundأما كمية الماء التي تبقت بعد انتهاء السلق، فاستخدمها لصنع أنواع الصوص المختلفة، وستمنحك مذاقاً مميزاً لأنها احتوت على المكونات التي تفقدها المعكرونة عند السلق.وللمزيد من أسرار المعكرونة يمكنك قراءة مقال: سر ثقب مغرفة تقديم المعكرونة! هذا الثقب له فائدة مدهشة لا تخطر على بالك.المصدر: قناة Chowhound على يوتيوب.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : طبخ

المصدر : ßÓÑÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا