المحتوى الرئيسى

كوب واحد من عصير الجزر يعالج 10 أمراض مزمنة

يحتوي عصير الجزر على العديد من الفيتامينات الطبيعية والمعادن ومضادات الأكسدة التي تجعله علاجا سحريا لمجموعة من الأمراض الشائعة والخطيرة أيضًا، فبالاضافة إلى فائدته في علاج اضطرابات وضعف الإبصار، فإن الجزر يعتبره باحثــو علوم التغذية من أفضل الأطعمة المقاومة لأمراض الجهاز الهضمى والتنفسى والمناعة وصولا إلى الأمراض الخبيثة كالسرطان بأنوعه.

يقول الدكتور علاء الدين عثمان، إخصائى التغذية العلاجية، إن تناول كوب واحد من عصير الجزر يوميًا يحقق نتائج مؤكدة في تحسين وظائف أجهزة الجسم، بالإضافة إلى الوقاية من الأمراض وعلاج 10 أزمات صحية مزمنة.

1- علاج اضطرابات السكرى

1- علاج اضطرابات يساعد تناول عصير الجزر يوميا على تنظيم معدل السكر في الدم ويقى من الأعراض المصاحبة للمرض ويمنع وصول المرضى إلى النوع الأول من السكرى.

2- أمراض الكبد

2- أمراض الكبد أثبتت الأبحاث العلمية أن تناول عصير الجزر بصورة دورية يساعد على تنظيف الجسم من السموم واستعادة صحة الكبد ومنع تليفه وكذلك تحجيم الأعراض المصاحبة في حالة حدوث المرض.

3- مشكلات المناعة والعدوى المتكررة

3- مشكلات المناعة يعمل عصير الجزر على تقوية الجهاز المناعي وذلك لاحتوائه على مادة البيتاكاروتين، مما يجعله علاجًا للعديد من الأمراض المناعية والإصابة بالعدوى المتكررة. 

4- السرطان

4- السرطان يحتوى الجزر على كمية عالية من الكاروتينات التي تقلل من خطر الإصابة بأنواع كثيرة من السرطان خاصة في الثدى والمثانة والرحم والقولون.

5- أزمات الجهاز التنفسى

5- أزمات الجهاز التنفسى يعتبر عصير الجزر من افضل الحلول لعلاج المشكلات الصدرية المتعلقة بالتنفس كضيق النفس والربو والحساسية، كما ينصح به للمدخنين حفاظا على سلامة الجهاز التنفسي من العدوي والتقليل من الأعراض الجانبية المصاحبة للتدخين. 

6- مفيد للجهاز الهضمى وعلاج أمراضه

6- مفيد للجهاز الهضمى يعالج عصير الجزر سلسلة من مشكلات الجهاز الهضمى المختلفة مثل عسر الهضم والانتفاخ والام القولون واضطرابات المعدة، لذا ينصح بتناول كوب من عصير الجزر قبل أية وجبة دسمة بـ ?? دقيقة على الأقل. 

7- ضرورى جدا للحوامل والمرضعات

7- ضرورى جدا للحوامل عصير الجزر من المشروبات المفيدة جدًا للحوامل، حيث يساعد على إمداد الأم بالكالسيوم الذي تحتاجه خلال الحمل، كما أنه يزيد من كثافة الحليب أثناء الرضاعة ويقلل من فرص ظهور سكر الحمل، وأيضًا يمنع الإصابة بالهشاشة بعد سن اليأس كونه يحتوى على نسبة عالية من الكالسيوم والبوتاسيوم. 

8- يعالج اضطرابات البشرة والشعر

8- يعالج اضطرابات يتميز الجزر بقدرته السحرية على علاج جملة من المشكلات الجمالية كجفاف البشرة، وضعف الشعر، والأظافر؛ وذلك لاحتوائه على كمية كبيرة من فيتامين أ.

9- يصحح الإبصار

9- يصحح الإبصار كلنا يعى تمامًا مدى فائدة الجزر لتقوية حاسة الإبصار وعلاج العديد من مشكلات الرؤية وضعف الأعصاب.

10- مشكلات نقص الفيتامينات

10- مشكلات نقص الفيتامينات تناول عصير الجزر يوميًا يعد من الحلول مذهلة النتائج في علاج مشكلات نقص الفيتامينات في الجسم والوهن العام والشعور المتزايد بالخمول والكسل والإرهاق كون الجزر يحتوى على فيتامين أ، هـ، بي، سي، إلى جانب امتلاكه نسبة عالية من الكالسيوم والبوتاسيوم والبيتاكاروتين ومضادات الأكسدة.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÝíÊæ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا