المحتوى الرئيسى

بالصور توقعات مثيرة حول شكل الإنسان بعد 1000 سنة والسبب الاحتباس الحراري وطفرة جينية مفاجئة

ينظر العلماء إلى المستقبل بشوق وحماسة، يريدون سباق الأزمنة ومحاولة التخمين كيف سيكون شكل الإنسان وطبيعة حياته بعد مئات السنين من هذه اللحظة، ودفعهم هذا الفضول إلى القيام بالكثير من الأبحاث المستقبلية التي تقدّم لهم صورة أقرب عن طبيعة الحياة مستقبلاً.هذه المرة عرض لنا موقع Daily Mail توقعات مجموعة من الباحثين عن التغيرات التي ستطرأ على هيئة البشر بعد 1000 سنة، ولكن هل سيصدقون أم ستخيب توقعاتهم؟أحفادنا فقط هم المخولون بمعرفة هذه الإجابة.

- الإنسان الآن في مواجهة مع التغيرات البيئية والحياتية

رجل امرأةYouTube / ARTICLES-TUBEالإنسان كائن ذكي، تمكّن من تطويع الطبيعة وما فيها لتلبية احتياجاته والترفيه عن نفسه، ولم يقتصر الأمر على الحيوانات والنباتات والجمادات، بل امتد إلى كل ما هو غير طبيعي أيضاً، مثل الإنسان الآلي الذي صنعه البشر، وأجهزة الحاسوب المتطورة القادرة على اتخاذ القرارات بنفسها.ولكن هل ستمر كل هذه التغيرات التي قام بها في البيئة المحيطة مرور الكرام أم ستؤثر عليه هو الآخر؟

- نعم ستؤثر طبيعة الحياة التي تعيشها الآن على أحفاد أحفادك بعد 1000 عام

رجل وامرأة غريبانYouTube / ARTICLES-TUBEستكبر الجبهة بسبب حجم الدماغ الذي سيتضخم تدريجياً داخل الرأس، وستتحول البشرة إلى اللون الداكن بسبب الاحتباس الحراري، وسيكون الإنسان أطول وأرفع مما يبدو عليه الآن بسبب التغيرات المناخية، وسيصل عمر الإنسان إلى 120 سنة بحلول عام 2050. وهذا يرجع إلى الرفاهية الحياتية التي يتمتع بها الإنسان بجانب ما يطرأ على الكرة الأرضية من تغيرات تسبب فيها، ولكن أغرب هذه التحولات هي التي ستشمل أعين البشر مستقبلاً.

- العين الحمراء كبيرة الحجم ستكون ضمن السمات الطارئة على الأجيال المستقبلية

عين حمراءOrganismعلى حد ظن هؤلاء الباحثين فإن طفرة جينية ستصيب البشر، وستؤثر على لون أعينهم إلى الحد الذي ستتحول فيه إلى اللون الأحمر، كما ستزيد قدرتهم على الرؤية الليلية في الإضاءة المنخفضة، وسيتطور طرف العين الجانبي لحمايتهم من الإشعاعات الكونية.وستظل هذه السمات المتوقعة ضمن التكهّنات التي يقوم بها بعض أهل العلم كمحاولة لقراءة المستقبل، ومن الجائز تحققها، ولكن هذا لا ينسينا أن توقعات الباحثين لا تصدق دائماً، بدليل أننا الآن لا نتحرك بالسيارات الطائرة، ولم نتواصل مع كائنات فضائية حقيقية عكس ما توقع بعضهم في الماضي أن يكون هذا هو شكل المستقبل في الألفية الثانية.للمزيد عن التوقعات المستقبلية يمكنك قراءة مقال: بعض الكوارث المتوقع حدوثها في المستقبل البعيد للبشرية.. خذ حذرك.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ßÓÑÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا