المحتوى الرئيسى

تعرف على أغرب 5 متاحف في العالم

إن المتاحف هي أول ما يتبادر إلى ذهن كل منا عند التفكير بالثقافة، وعند زيارة أي مكان جديد نسارع لزيارة المتاحف المتواجدة في تلك البلاد للتعرف على ثقافتها وتاريخها.

Skull-Tower-Cover-Photo

ومع ذلك، ليست كل المتاحف متماثلة ففي حين أن بعضها يحتوي على أعمال فنية كلاسيكية من تماثيل وفخار، هناك العديد من المتاحف غير التقليدية.

موقع «Lifehack»» نشر  بعض المتاحف الأغرب حول العالم والفريدة من نوعها إذا كنتم من هواة تجربة الجديد:

1. متحف«كانكون» الغارق تحت الماء:

Cancun-Underwater-Museum-1024x661

يحتوي متحف «كانكون» الغارق تحت الماء على مئات التماثيل الجميلة مثل مجموعة تماثيل لحشد من الناس وتمثال لرجل ضخم يجلس على الأريكة ويشاهد التلفاز. تثير هذه التماثيل عواطف مختلفة لدى الانسان ووجودها تحت الماء يعطيها جواً من التصوف والهدوء. وقد أصبحت النباتات والحيوانات البحرية المحيطة بها جزءاً من هذه المنحوتات مما يجعل الموقع كله يبدو وكأنه موقع لبقايا حضارة قديمة غارقة.

2. متحف مجاري«باريس»:

Paris-Sewers-Museum-1024x682

جميعنا معجبون بعمارة وتخطيط المدن الكبرى الشهيرة، لا سيما العمارة المبدعة لمدينة الرومانسية والفن «باريس». ولكن نادراً ما نقف لنفكر وننظر إلى متاهة الصرف الصحي المعقدة في المدينة. فهي شبكة كاملة من الأنفاق الكبيرة مثل المدينة نفسها وهي أيضاً متحف يزوره السياح ويستكشفونه بصحبة المرشدين السياحيين. ولا تقلق فليس لهذه المجاري رائحة سيئة كما تعتقد! إذا زرت «باريس» يوماً فلا تفوت فرصة زيارة هذا المتحف المثير للاهتمام.

3. متحف «فرانس كافكا» في «براغ»:

Franz-Kafka-Museum-in-Prague

يعكس متحف «فرانس كافكا» أعمال الكاتب، والتي أراد «كافكا» نفسه من صديقه أن يحرقها بعد وفاته. أغرب ما في هذا المتحف هو تمثال لرجلين يتبولان في بحيرة على شكل حدود جمهورية «التشيك».

4. متحف «ليلي» للشعر في «ميسوري»:

Leila’s-Hair-Museum-in-Independence-Missouri

يتيح الفن دائماً مجموعة واسعة من المواد المختلفة التي يمكن للفنانين من خلالها خلق تصاميم فريدة من نوعها. ولكن هل فكرت من قبل في الشعر كمادة لخلق الأعمال الفنية؟في متحف «ليلي» يوجد الآلاف من أكاليل الزهور وقطع المجوهرات الجميلة مصنوعة من الشعر البشري الحقيقي، وبعضها يحتوي على شعر شخصيات شهيرة مثل الملكة «فيكتوريا».

5. متحف «بطرس الأكبر» للانثروبولوجيا في «سان بطرسبرغ»

Peter-the-Great-Museum-of-Anthropology-and-Ethnography-in-Saint-Petersburg

يقدم هذا المتحف في «روسيا» معروضات مثيرة للاهتمام وغريبة في الوقت ذاته. حيث أراد «بطرس الأكبر» تبديد الخرافات حول الوحوش والمخلوقات الخرافية بين أبناء شعبه فقام بتجميع الهياكل العظمية المشوهة، وجِرار فيها أجنة وحيوانات برأسين. بعض هذه المعروضات لا يتحملها الأشخاص ذوي القلوب الضعيفة لكنها بالتأكيد فريدة ونادرة.

 



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : غرائب وطرائف

المصدر : ßÓÑÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا